عمر جودة: 125 ألف دولار تكلفة إعداد أول جدول حياة اكتواري في مصر خلال 9 أشهر

نستهدف زيادة أقساطنا التأمينية إلى 820 مليون دولار خلال العام المالي الجاري

المنصور- سيارات
aiBANK

فاروق يوسف

وقعت الهيئة العامة للرقابة المالية اتفاقية تعاون مع شركة أفريقيا لإعادة التأمين؛ لإنشاء أول جدول حياة إكتواري في مصر.

E-Bank

وقال عمر جودة، المدير الإقليمي لشركة أفريقيا لإعادة التأمين، إن هذا الجدول هو الأول من نوعه في مصر، حيث كان الاعتماد سابقًا على جداول أجنبية لرصد معدلات الوفيات، مضيفًا: ومن ثمَّ وجدنا أهمية إنشاء جدول حياة يدرس جميع العوامل التي تؤثر على معدلات الوفيات، ومنها الأمراض المزمنة، بالإضافة إلى قياس معدلات الصحة.

وأوضح أن لجنة من الخبراء الاكتواريين تتولى إعداد هذه الجدول، بمشاركة الهيئة العامة للرقابة المالية بوصفها الرقيب على نشاط الخدمات المالية غير المصرية ومنها قطاع التأمين، والشركة الأفريقية لإعادة التأمين باعتبارها الممول والمساهم في تأسيس وصياغة هذا المشروع، الذي يستمر تسعة أشهر، بتكلفلة 125 ألف دولار، بما يعادل 2.5 مليون جنيه، مضيفًا: ولا يوجد ما يمنع من الاستعانة ببيوت الخبرة العالمية في صياغته وتنفيذه.

وأشار إلى أن جدول الحياة الاكتواري يسهم في نمو صناعة التأمين؛ من خلال تحقيق منافسة عادلة بين الشركات ووضع السعر المناسب لوثائق تأمينات الحياة.

وأضاف جودة أن الشركة الأفريقية تتبنى استراتيجية تعتمد على تطوير منتجات قائمة وابتكار مجموعة جديدة تتوافق وطبيعة وخبرة السوق المصرية بحيث تخدم جميع الشرائح المختلفة.

وكشف عن تحقيق شركته أقساط تأمينية على مستوى السوق الأفريقية، خلال العام الماضي، بنحو 740 مليون دولار، مضيفًا: ونستهدف زيادتها إلى 820 مليون دولار خلال العام الجاري.

وتوقع جودة أن يشهد قطاع التأمين معدلات نمو مرتفعة خلال الفترة المقبلة؛ نتيجة للعديد من العوامل، التي منها: اهتمام الحكومة بتطوير صناعة التأمين في مصر، وارتفاع معدلات الوعي التأميني بين المواطنين، بالإضافة إلى تطبيق مجموعة من الإجراءات التي تعمل على تحديث القطاع ليتوافق مع معايير الأداء الدولية لأسواق التأمين.

الرابط المختصر