عادل فطوري: خطة لزيادة رأس المال إلى 250 مليون جنيه خلال 3 سنوات

325 مليونا قيمة الأقساط التأمينية المستهدفة بنهاية العام المالي الجاري

المنصور- سيارات
aiBANK

فاروق يوسف

قال عادل فطوري، العضو المتتدب لشركة وثاق للتأمين، إنها رفعت رأس مالها، خلال العامين الماضيين، من 90 إلى 150 مليون جنيه، مضيفًا: ونخطط إلى زيادته حتى 250 مليونا، خلال الثلاث السنوات المقبلة.

E-Bank

وأشار إلى أن شركته حققت أقساطًا تأمينية بقيمة 277 مليون جنيه خلال العام المالي الماضي المنتهي في يونيو الماضي، وهي تستهدف تحقيق 325 مليونًا خلال هذا العام.

وأضاف فطوري أن شركة وثاق تستهدف ضخ منتجات تكنولوجية جديدة تلبي توقعات واحتياجات العملاء، وتسهم في تطوير صناعة التأمين.

وتحدث عن أهمية تطبيق نظام البلوك تشين في عمليات التأمين، المتوقع تطبيقه خلال الفترة المقبلة بالسوق المصرية، قائلًا إنه عبارة عن شبكة معلوماتية مؤمنة تحتوي على العديد من البيانات تجمع هيئة الرقابة المالية والاتحاد المصري للتأمين، والشركات العاملة في القطاع كافة، وهو ما اعتبره يسهم بالتبعية في إحداث طفرة صناعية وتكنولوجية في قطاع التأمين.

كما يرى أن وجود شبكة معلومات واضحة وبسيطة عن جميع المنتجات التأمينية وأسعارها وماهيتها، سييسير المعاملات التأمينية كافة على العملاء.

وأشار فطوري إلى أن صناعة التأمين في مصر مهيأة للابتكار التكنولوجي، باعتباره أداة جديدة أمام الشركات يجري من خلالها استخدام تيارات جديدة من البيانات والمعلومات تسهم في تسعير أقساط التأمين كافة أمام العملاء بصورة ديناميكية وعادلة وفقًا لمناخ السوق.

كما يعتقد أن هناك الكثير من العوامل التي تساعد في تحقيق ثورة تكنولوجية في صناعة التأمين في مصر منها: اهتمام وتعاون هيئة الرقابة المالية والاتحاد المصري في تنفيذ استراتيجيات تهدف إلى زيادة والوعي التأميني والنهوض بالصناعة لرفع مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي.

الرابط المختصر