رئيس قطاع بنوك الاستثمار فى بلتون: لم نخالف نشرة طرح ثروة كابيتال

aiBANK

رويترز

قال صبحي السحراوي رئيس قطاع بنوك الاستثمار في بلتون المالية القابضة، إن شركته لم ترتكب أي مخالفة في نشرة طرح شركة ثروة كابيتال المعتمدة من الهيئة العامة للرقابة المالية.

E-Bank

تأتي تصريحات السحراوي خلال مقابلة مع رويترز يوم الاثنين بعدما قامت الرقابة المالية الخميس الماضي بمنع شركة ”بلتون لترويج وتغطية الاكتتاب“ من مزاولة نشاطها لمدة ستة أشهر.

كما ألزمت الهيئة بلتون لتداول الأوراق المالية، التابعة لبلتون القابضة أيضا، بزيادة قيمة التأمين المودع منها بمبلغ 50 مليون جنيه لمدة عام، وذلك خلال شهر من صدور القرار.

والشركة إحدى وحدات بلتون المالية القابضة التابعة للملياردير المصري نجيب ساويرس،

وأضاف السحراوي ”لا نعلم عدد الشكاوى التي قُدمت للرقابة المالية لكن نتوقع ألا تزيد على 3 أو 4 من مستثمرين أفراد خسروا أموالا في الطرح.

”لم نرتكب أي مخالفة في نشرة الطرح المعتمدة من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية“.

كان خالد النشار نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية أبلغ رويترز يوم الأحد أن تنفيذ إجراءات طرح ثروة كابيتال شابته بعض المخالفات لإجراءات سوق المال.

وباعت ثروة كابيتال، التي تقدم الحلول التمويلية للمستهلكين، في الطرح الأولي نحو 40% من أسهمها بقيمة نحو 2.2 مليار جنيه (123.18 مليون دولار) الشهر الماضي.

وقال السحراوي إن العقوبات التي صدرت ”كانت مفاجأة لنا … ما يحكم أي طرح في مصر هو نشرة الطرح المعتمدة من الهيئة. قدمنا طلبا بالإيميل لإدارة الإلزام بالهيئة للحصول على الحيثيات بعد ساعة من وصول القرار لنا ثم تظلمنا يوم الأحد.

”أي خلاف إجرائي على إدارة الطرح يتم الرجوع فيه إلى نشرة الطرح. في رأينا لم نخالف أي شيء في نشرة الطرح المعتمدة“.

ويتبع بلتون نحو 18 شركة متخصصة في الاستثمار وإدارة الأصول والأوراق المالية وتغطية الاكتتابات.

بحلول الساعة 0840 بتوقيت جرينتش جرى تداول سهم بلتون في بورصة مصر بسعر 6.89 جنيه بارتفاع 3.14 بالمئة.

وأضاف السحراوي لرويترز في المقابلة التي جرت بقاعة اجتماعات في مكتب الشركة المطل على نهر النيل ”لدينا عشرة تفويضات موقعة من شركات خلال الفترة الماضية سواء لطروحات أو خدمات أو استحواذات“.

الرابط المختصر