ارتفاع الأسهم الأوروبية لأعلى مستوى في شهر بدعم نتائج أعمال قوية لسوسيتيه جنرال

aiBANK

رويترز

ارتفعت الأسهم الأوروبية لأعلى مستوى في شهر يوم الخميس، لتواصل مكاسبها في أعقاب انتخابات التجديد النصفي الأمريكية، وفي الوقت الذي خففت فيه نتائج أعمال قوية لسوسيتيه جنرال وسوديكسو الفرنسيين المخاوف بشأن تباطؤ أرباح الشركات.

E-Bank

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.6 بالمئة بحلول الساعة 0854 بتوقيت جرينتش، ليواصل المكاسب التي حققها في الجلسة السابقة وبعد أن بلغ أعلى مستوى منذ العاشر من أكتوبر.

وصعد المؤشر ستوكس 50 للأسهم القيادية بمنطقة اليورو 0.4 بالمئة مع ارتفاع المؤشر داكس الألماني والمؤشر كاك 40 الفرنسي بنفس النسبة.

وكان مؤشرا قطاعي البنوك والتأمين من بين الأفضل أداء، ليرتفع كل منهما بنسبة 1.1 بالمئة، مع صعود مؤشر قطاع السفر والسياحة بعد تحقيق سوديكسو لإيرادات تفوق التوقعات.

وقفزت أسهم ثاني أكبر شركة لخدمات تقديم الطعام في العالم ستة بالمئة لأعلى مستوياتها منذ مارس وتتجه صوب تحقيق أفضل أداء يومي منذ يوليو.

وقفزت أسهم بنكو بي.بي.ام ثالث أكبر بنك في إسبانيا 7.6 بالمئة بعد أن فاق صافي أرباح في الربع الثالث من العام التوقعات بفضل انخفاض التكاليف وبيع أصل مما ساهم في تقليص أثر استقرار الرسوم وانخفاض دخل الفائدة.

وارتفعت أسهم كومرتس بنك وسوسيتيه جنرال 4.6 بالمئة وأربعة بالمئة على الترتيب بعد الإعلان عن تحقيق أرباح قوية.

لكن الأنباء لم تكن كلها جيدة. فقد انخفضت أسهم بروسيبين سات للبث التلفزيوني 17 بالمئة لتتذيل المؤشر ستوكس 600، وتبلغ أدنى مستوياتها في أكثر من ست سنوات بعد أن خفضت الشركة توزيعات الأرباح وأصدرت تحذيرا بشأن توقعات العام بأكمله.

الرابط المختصر