السيسي يوجه بانتهاء صندوق مصر السيادي وفقًا لأحدث المعايير العالمية

aiBANK

وجَّه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنهاء جميع خطوات تشكيل صندوق مصر السيادي، وفقًا لأحدث المعايير في تأسيس الصناديق المماثلة على مستوى العالم؛ بهدف تحقيق مبدأ الاستغلال الأمثل، وحسن إدارة أصول الدولة، في ضوء خطة مصر 2030.

وخلال اجتماعه برئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، ووزيرة التخطيط، هالة السعيد، اليوم السبت، وجَّه الرئيس السيسي بالاستفادة من تجارب الدول المتقدمة في تطبيق منظومة للتميز الحكومي؛ بما يساهم في تحقيق رؤية برنامج الإصلاح الإداري للدولة وخلق جهاز حكومي إداري يتسم بالكفاءة واستدامة الأداء، بالشكل الذي يلبي احتياجات المواطنين من الخدمات الحكومية.

E-Bank

كما دعا السيسي إلى تطوير البنية التحتية والتقنية لمراكز تقديم الخدمات الحكومية، واستحداث مسابقات لاستخدام الطاقات الإبداعية لطلاب الجامعات المصرية كجائزة أفضل تطبيق “خدمة حكومية” عبر الهاتف المحمول، وتطوير برامج بناء قدرات الجهاز الإداري من خلال عدد من المبادرات الحكومية كمبادرة “مليون مبرمج مصري” والبرنامج الرئاسي للبحث عن النوابغ، والارتقاء بمعايير متابعة وتقييم الأداء الحكومي.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بسام راضي، إن وزيرة التخطيط، هالة السعيد، استعرضت خلال الاجتماع تطورات إنشاء صندوق مصر السيادي وهيكله الإداري ونظامه الأساسي وإطاره التشريعي الحاكم.

وتابع: كما عرضت خطة الوزارة لرفع كفاءة وفاعلية الجهاز الإداري للدولة، بدءًا من إعداد برامج تدريبية للقيادات العليا وصولًا إلى تدريب القيادات الشابة حديثة الالتحاق بالجهاز الإداري، مشيرةً إلى اضطلاع وزارة التخطيط بتحديث الملفات الوظيفية لجميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة، بهدف المساهمة في رسم سياسات دقيقة حول الاستخدام الأكفأ للطاقات البشرية المتاحة.

وأضاف راضي أن الاجتماع تناول موضوع صندوق الاستثمار الخيري (وقف) الخاص بدعم التميز في التعليم والمنح الدراسية، وهو الصندوق الذي من شأنه توفير أوعية تمويل مستدامة للإنفاق على الأعمال الخيرية ذات الصلة تحت إدارة محترفة ورقابة محكمة على النشاط وفقاً لأفضل ممارسات الاستثمار.

الرابط المختصر