رئيس الوزراء: ترخيص لوزارة الزراعة بتأسيس الشركة الوطنية المصرية للاستثمار الإفريقي

aiBANK

حابي

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قراراً بأن يُرخص لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بالاشتراك مع عدد من الجهات الوطنية، في تأسيس شركة مساهمة باسم “الشركة الوطنية المصرية للاستثمار الإفريقي”، وفقاً لأحكام قانون شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة وشركات الشخص الواحد المشار إليه.

E-Bank

على أن يتم تمويل حصة وزارة الزراعة من موازنة مشروع المزارع المصرية المشتركة مع الدول الإفريقية والمدرج بخطة ديوان عام الوزارة للعام المالي 2018/2019.

ويأتي هذا المشروع في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في ضوء زيارته إلى تنزانيا في ديسمبر2017 بتنفيذ مشروعات الإنتاج النباتي والحيواني المتكامل مع دولة تنزانيا للاستفادة مما تمتلكه من ثروة حيوانية ضخمة.

ويعد هذا المشروع من المشروعات التنموية المصرية والتي توجه إلى القارة الإفريقية بهدف تعزيز التواجد المصري الفعال في الدول الإفريقية بصفة عامة ودول حوض النيل بصفة خاصة.

ويهدف المشروع إلي التعاون مع الدول الإفريقية من خلال نقل التكنولوجيا والخبرة المصرية في المجال الزراعي وفتح أسواق الدول الإفريقية أمام المنتجات الزراعية المصرية وخاصة أصناف وهجن المحاصيل المصرية المتفوقة في إنتاجيتها.

الرابط المختصر