4 شركات تتعاقد على ترفيق المرحلة الأولى من المستقبل سيتي مقابل 4 مليارات جنيه

aiBANK

بكر بهجت

انتهت شركة المستقبل للتنمية العمرانية من التعاقد مع 4 شركات مقاولات لتنفيذ أعمال المرافق الخاصة بالمرحلة الأولى بالكامل من مشروع مستقبل سيتي، والتي تقام على مساحة 1500 فدان، بتكلفة إجمالية تصل إلى أكثر من 4 مليارات جنيه، وفق ما أكده المهندس عصام ناصف، رئيس الشركة.

E-Bank

وأضاف ناصف أن شركة المستقبل تدرس بشكل دقيق ملفات جميع الشركات سواء التي تتقدم إليها للحصول على أراضٍ أو التي سيتم التعاقد معها بشأن المرافق.

وأكد ناصف، لـ”حابي”، أن الشركة تعاقدت بالفعل مع شركات إيجيكو، وسياك، والخرافي حيث ستتولى الأخيرة إنشاء محطة المعالجة الخاصة بالمياه التي ستخدم المرحلة الأولى وجزء من المرحلة الثالثة الملاصقة لها، كما تعاقدت مع مجموعة السويدي، لتتولى أعمال تنفيذ محطات الكهرباء والمحولات.

وشركة المستقبل للتنمية العمرانية هي المطور الرئيسي لمشروع «مستقبل سيتى» في مدينة القاهرة الجديدة بمساحة 11 ألف فدان، ويتضمن المشروع 5 مراحل مقسمة على 6 آلاف فدان للمشروعات السكنية المتكاملة، و2.5 ألف فدان للطرق والمساحات الخضراء، و2.5 ألف فدان للمشروعات الخدمية.

وأشار ناصف إلى أن الشركة تعاقدت مع أكبر الشركات والاستشاريين في جميع التخصصات وأكبر الشركات في أعمال المرافق، وذلك استعدادا للبدء في التنفيذ حتى يتسنى لها استقبال أول ساكن بالمدينة منتصف عام 2020.

وأكد أن خطة التطوير التي تسير عليها شركة المستقبل في مدينة “مستقبل سيتي” تستهدف الانتهاء من التعاقد على الشق السكني بالمرحلة الرابعة، والتي تقام على مساحة 1800 فدان منتصف 2019، موضحًا أن الشركة لديها العديد من العروض التي تقدمت بها شركات محلية وأجنبية منها 5 شركات اقتربت شركة المستقبل من توقيع التعاقد معها.

وأضاف أن الشركة انتهت من التعاقد على جميع الأنشطة بالمرحلتين الأولى والثالثة، وتستهدف الانتهاء من المرحلة الرابعة ومساحتها 2000 فدان حتى منتصف عام 2019، حيث جرى التعاقد بالفعل على 419.31 فدانا.

الرابط المختصر