العبار: لا نية للاندماج بين منصتي نمشي ونون

aiBANK

العربية دوت نت

كشف مؤسس نون، منصة التسوق الإلكترونية، محمد العبار، في مقابلة مع “العربية دوت نت”، أنه خلال مناسبة “yellow Friday” بين 20 و24 نوفمبر الجاري، سيحدث انخفاضا للأسعار الأكبر تاريخيا في المنطقة.

E-Bank

وأشار إلى تزايد الاهتمام بقطاع التجارة الإلكترونية بالعالم العربي وسط منافسة بين الشركات بما يصب في مصلحة المستهلك بخفض الأسعار، مضيفًا: “منذ بدأت نون المنافسة في سوق التجارة الإلكترونية وضعنا ضغطا على المنافسين، وتراجعت أسعار بعض السلع والخدمات بـ15% وهي تتجه نحو مزيد من التراجع”.

وأكد أن لا نية للدخول في شراكات في ملكية “نون” أو الاستحواذ على شركات أخرى، ولكن على صعيد التعاون مع مؤسسات وطنية لتقديم خدمات عبر “نون” “فهذا أمر مطروح والمفاوضات مستمرة”.

وفيما نفى أي نية للاندماج بين “نمشي” و”نون”، لاسيما بعد استحواذ إعمار على 51% من “نمشي”، أكد العبار الحاجة إلى مشاركة فعالة من قطاعات اقتصادية أخرى لتتحول بدورها إلى القطاع الإلكتروني بما يسهل علينا عرض الخدمات والمنتجات.

من جهة أخرى، أكد العبار أن شركة “نون” ماضية في توظيف الشباب السعوديين وتعريفهم على التكنولوجيا الجديدة.

وتأتي هذه التصريحات في وقت تتسابق الشركات لتقديم أحدث التقنيات والعروض لجذب العملاء عبر التسوق الإلكتروني، ومن المتوقع نمو التجارة الإلكترونية بالمنطقة إلى 20 مليار دولار بحلول 2020.

الرابط المختصر