النعيم تعتذر عن عدم إعداد دراسة القيمة العادلة لأسهم جلوبال تيليكوم

aiBANK

حابي

أعلنت شركة جلوبال تيليكوم عن أنها تلقت إعتذارا من شركة النعيم القابضة للاستثمارات عن عدم إعداد دراسة القيمة العادلة لأسهمها.

E-Bank

وأبلغت جلوبال تيليكوم إدارة البورصة بنص خطاب النعيم والذى جاء فيه أن سبب الإعتذار يعود إلى تملكها أسهما فى جلوبال حاليا وخلال الشهور الستة السابقة لتاريخ اختيارها لإعداد دراسة القيمة العادلة.

وقالت النعيم فى خطابها أن الملكية تخص شركات تابعة لها فى إدارة المحافظ والصناديق والتداول فى الأوراق المالية، وأنه تبين تعارض ذلك مع شروط الاستقلالية المنصوص عليها فى قرار رقم 1 لسنة 2017 الصادر من هيئة الرقابة المالية.

وفي أكتوبر الماضي، قررت الهيئة العامة للرقابة المالية تكليف جلوبال تليكوم القابضة باختيار أحد المستشارين الماليين المستقلين المقيدين بسجلاتها لإعداد دراسة للقيمة العادلة للسهم.

وكان مجلس إدارة جلوبال تليكوم وافق على البدء في الإجراءات المبدئية اللازمة لزيادة رأس المال لقدامى المساهمين بنحو 500 مليون دولار.

وأكدت الهيئة العامة للرقابة المالية أنه في حالة موافقة مجلس إدارة جلوبال تليكوم على الزيادة المحتملة في رأس المال فيستوجب امتناع فيون المساهم الرئيسي من التصويت على الجمعية العامة للشركة.

ويبلغ رأسمال الشركة 2.7 مليار جنيه، موزعاً على 4.7 مليار سهم، بقيمة اسمية 58 قرشاً للسهم.

الرابط المختصر