رئيس الوزراء: بكين ستفتح اقتصادها أكثر في مواجهة تنامي الحماية التجارية

aiBANK

رويترز

قال رئيس وزراء الصين لي كه تشيانغ يوم الاثنين إن بكين ستفتح اقتصادها بصورة أكبر في مواجهة تنامي الحماية التجارية وذلك قبل أن يتوجه إلى سنغافورة لحضور اجتماع قادة آسيا والمحيط الهادي المتوقع أن يركز على التوترات التجارية.

E-Bank

جاءت تعليقات لي في مقال بصحيفة ستريتس تايمز السنغافورية قبل وصوله للمدينة في وقت لاحق يوم الاثنين في حين دعا رئيس وزراء سنغافورة لي هسين لونج إلى مزيد من التكامل الإقليمي قائلا إن التعددية تتعرض للتهديد من ضغوط سياسية.

وكتب المسؤول الصيني في المقال ”فتحت الصين أبوابها للعالم ولن تغلقها أبدا بل ستفتحها على مصراعيها“ ودعا إلى ”اقتصاد عالمي حر“ في مواجهة ”تصاعد الحماية التجارية والأحادية“ دون أن يشير بشكل مباشر إلى الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة.

ويغيب عن الاجتماعات التي تُعقد الأسبوع الجاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي يصف العديد من الاتفاقيات التجارية متعددة الأطراف بانها غير عادلة وينتقد الصين بسبب سرقة حقوق الملكية الفكرية والقيود علي دخول شركات الأمريكية أسواقها وعجز تجاري هائل.

ويحضر نائب الرئيس الامريكي مايك بنس نيابة عن ترامب إلى جانب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس وزراء الهند ناريندرا مودي ورئيس وزراء اليابان شينزو آبي والدول العشر الأعضاء في رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان).

الرابط المختصر