مجلس إدارة أوراسكوم يوافق على تقديم عرض شراء ثروة كابيتال

الحق فى تعديل او سحب العرض فى يد ساويرس منفردا أو العضو المنتدب ورئيس القطاع المالي مجتمعين

aiBANK

حابي

وافق مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة في إجتماعه أمس الأربعاء على تقديم عرض شراء إختياري على حصة غير حاكمة من أسهم شركة ثروة كابيتال القابضة .

E-Bank

وكذلك إتخاذ الاجراءات اللازمة لتنفيذه عقب إنتهاء شركة ثروة من إجراءات زيادة رأس المال المصدر التالية لطرح أسهمها في البورصة.

العرض مشروط بتنفيذ 30% عند سعر الطرح 7.36 جنيه للسهم.. أو أسهم بحد أدنى 20% بسعر يقل 10%

ونص القرار على حالتين لعرض الشراء الأولى تتمثل فى الاستحواذ على عدد 216032608 سهم تمثل 30% من رأسمال ثروة كابيتال، بسعر يساوي سعر طرحها بالبورصة وهو 7.36 جنيه للسهم.

أما الحالة الثانية تتيح الاستحواذ على حد أدني 144021739 سهم تمثل 20% وحتى أقل من 30% -المستهدف بالحالة الاولى- بسعر 6.62 جنيه للسهم، بما يقل بنسبة 10% عن سعر الطرح.

ويحق لشركة أوراسكوم قبول أو رفض شراء الأسهم المعروضة فى حالة ما تقدم عدد أسهم أقل من الحد الأدني المستهدف والبلغ نسبته 20%.
ويتداول سهم ثروة حاليا قرب 6 جنيهات، فيما إرتفع بتعاملات اليوم بنسبة 3.64% .

وكانت هيئة الرقابة المالية أعلنت نهاية شهر أكتوبر عن تلقيها خطاب من شركة أوراسكوم بطلب الوافقة على تقديم عرض شراء إختياري على أسهم شركة ثروة وفقا للشروط السابقة.

 تفويض مكتب ذو الفقار للمحاماه لاستيفاء المستندات أمام الرقابة المالية والبورصة وجهاز حماية المنافسة

وقرر مجلس أدارة أوراسكوم بالاجماع على تفويض مكتب ذو الفقار وشركاها للاستشارات القانونية والمحاماه في تقديم ملف عرض الشراء الاختياري ومذكرة المعلومات وجميع المستندات الخاصة بعرض الشراء للهيئة العامة للرقابة المالية والبورصة.

وكذلك في استلام وتسليم المستندات والموافقات و تقديم الاخطارات والمستندات إلى جهاز حماية المنافسة.

كما قرر المجلس تفويض المهندس نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة أوراسكوم للاستثمار منفردا، أو العضو المنتدب تامر المهدي مجتمعا مع خالد الليثي رئيس القطاع المالي فى التوقيع على نماذج ومستندات عرض الشراء الاختياري ومشروع عرض الشراء ومذكرة المعلومات واوامر شراء الأسهم وكافة الممستندات اللزمة لتنفيذ علية الاستحواذ.

وكذلك تعديل أيا من بنود عرض الشراء وسحبه وتعيين أى من المستشارين القانونيين أو الماليين وفقا لرؤية الإدارة التنفيذية.

وكانت هيئة الرقابة المالية اعلنت فى اليوم التالي لتلقيها خطاب أوراسكوم عن إقرار مجلس إدارتها منع ذراع ترويج الاكتتابات التابعة لشركة بلتون المالية القابضة –مدير طرح ثروة- من مزاولة النشاط لمدة 6 أشهر.

وكذلك رفع مبلغ التأمين المودع من شركة بلتون لتداول الاوراق المالية بقيمة 50 مليون جنيه، بسبب مخالفات رصدتها فى الطرح الخاص لاسهم شركة ثروة كابيتال فى البورصة.

وتمتلك شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة نحو 70% من شركة بلتون المالية القابضة.

وانتهت فترة رد الأسهم إلى صندوق استقرار سعر الطرح فى ثروة كابيتال بختام تعاملات يوم الاثنين الماضي، وتم رد 28446311 من الأسهم المشتراة، تمثل ما يقرب من 96.4% من إجمالى أسهم الطرح العام البالغة 29517073 سهما.

الرابط المختصر