WE تضيف 300 ألف مشترك محمول خلال الربع الثالث.. و29% نموا فى عملاء الإنترنت

البحيري: الشراكة مع بهارتي ومد كابلات الألياف الضوئية للمدارس يعكس القدرة التنفيذية الاستثنائية للشركة

aiBANK

رنا ممدوح

أضافت الشركة المصرية للاتصالات 300we ألف عميل فى خدمات المحمول، ليصل إلى 3.6 مليون عميل خلال الربع الثالث من العام الجارى، وذلك بالرغم من فرض رسوم التنمية على الخطوط الجديدة بدءًا من الربع الثالث من العام 2018، وذلك بجانب10% لمشتركي التليفون الثابت، و29% لعملاء الانترنت فائق السرعة مقارنة بالعام الماضي.

E-Bank

وقال أحمد البحيري العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات WE في بيان للشركة، أن الربع الثالث شهد إطلاق نظام الفاتورة الموحدة والذي يشمل عدة خدمات من محمول وصوت ثابت وخدمات الانترنت فائق السرعة الثابت، وذلك خلال عام واحد من إطلاق العلامة التجارية الجديدة “WE”.

وأرجعت الشركة ، ارتفاع إجمالي الإيرادات المجمعة في الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 32% عن نفس الفترة من العام السابق إلى النمو في إيرادات خدمات الإنترنت بمقدار 45%، كما ساهمت الاتفاقية المبرمة مع بهارتي بمبلغ 1.6 مليار جنيه مصرى.

واستطاعت الشركة تحقيق نمو في إجمالي الربح التشغيلي قدره 37% عن نفس الفترة من العام السابق، على الرغم من الزيادة الكبيرة فى مصروفات الإهلاك و الاستهلاك والتى بلغت 49% عن نفس الفترة من العام السابق.

وعلق البحيري على نتائج أعمال الربع الثالث قائلاً ” أنها تبرهن على قدرة الشركة التنفيذية الاستثنائية و الكفاءة التشغيلية، حيث تمكنا خلال هذا الربع من القيام بتنفيذ مشروعين كبيرين في وقت قياسي وهما الشراكة الاستراتيجية مع شركة بهارتي ومشروع مد كابلات الألياف الضوئية للمدارس”.

وأشارت الشركة، إلى أن ارتفاع حجم الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك إلى 5.3 مليار جنيه مصري بزيادة قدرها 36% عن نفس الفترة من العام السابق، جاء مدعومًا بالنمو في الإيرادات، في حين استقرت نسبة هامش الربح عند 31%.

واستقر صافي الربح بعد الضرائب مقارنة بنفس الفترة من العام السابق ليحقق مبلغ 3.5 مليار جنيه مصري متعافيًا من انخفاضه في النصف الأول من العام والذي قدر بـ 18%، ويرجع ذلك للأداء التشغيلي المتميز للشركة و الذي ساهم في تعويض الزيادة في التكاليف التمويلية التي تضاغفت أربع مرات مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وقال البحيري أن نتائج أعمال الربع الثالث توجت بالقدرة على محو الانخفاض في صافي الربح خلال النصف الأول من العام 2018 والوصول إلى صافي ربح مستقر بنهاية التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2018، بجانب تحقيق هامش ربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك أعلى من توقعات بداية العام و الذي عوض الزيادة في مصروفات الإهلاك والاستهلاك وتم إعادة هيكلة ديون الشركة لتخفيض تكلفة الاقتراض.

 

الرابط المختصر