تاتا الهندية تعلن عن وجود محادثات أولية مع جت ايروايز بشأن صفقة

aiBANK

رويترز

قالت شركة تاتا سونز الهندية العملاقة يوم الجمعة إنها تجري محادثات أولية مع جت ايروايز المتعثرة لكنها لم تقدم عرضا لشراء حصة، وهو ما يهدئ تكهنات بشأن صفقة وشيكة.

E-Bank

وارتفعت أسهم جت ايروايز المثقلة بالديون يوم الجمعة للجلسة الرابعة على التوالي بعد أن ذكرت تقارير لوسائل إعلام أن تاتا تقترب من تقديم عرض استحواذ على شركة الطيران التي تُسير رحلات إلى وجهات من بينها هونج كونج ودبي ولندن ونيويورك.

وقالت تاتا في بيان ”على مدى الأيام القليلة الماضية كانت هناك تكهنات متزايدة في وسائل الإعلام المطبوعة والإلكترونية بشأن اهتمام تاتا بجت ايروايز… نود توضيح أن أي مناقشات هي أولية ولم يتم تقديم عرض“.

وتملك تاتا بالفعل شركتي طيران هنديتين لكن حصتها تقل عن عشرة بالمئة من سوق الطيران في البلاد.

وجت مملوكة بنسبة 24 بالمئة للاتحاد للطيران. وقال مصدر مطلع على المسألة لرويترز إن شركة الطيران التي مقرها أبوظبي تُبقي جميع الخيارات مفتوحة لكنها سترغب في الاحتفاظ بحصتها حتى إذا بيعت جت إلى شركة طيران أخرى أو إلى مجموعة تاتا.

وفي الهند أسرع سوق للطيران المحلي نموا في العالم مع زيادة أعداد المسافرين سنويا بنسبة 20 بالمئة، لكن ارتفاع تكاليف الوقود وضعف الروبية والمنافسة الحادة ألحق أضرارا بالأوضاع المالية لجت وشركات طيران أخرى.

وبعد أن خسرت أموالا في أليطاليا واير برلين، يقول المصدر إن الاتحاد للطيران ليست مستعدة لتلقي صدمة أخرى عبر الاكتفاء بالبيع وإنها ربما تريد أن تكون جزءا من التحالف الجديد، إذا تحقق ذلك، مضيفا أن الهند سوق كبيرة ومهمة.

وقال المصدر ”الاتحاد تنتظر لترى ما هى الصفقة المطروحة؛ إنها تعكف على أفضل تصور محتمل، السعر عامل كبير“.

الرابط المختصر