أحد المصنعين: ننتظر التسويق الجيد وخدمات النقل لفتح أسواق جديدة

أحمد الشرقاوي:1.5 مليون جنيه إجمالي استثمارات مشروعي بالمدينة

aiBANK

بكر بهجت – فاروق يوسف

قال أحمد الشرقاوي، أحد المصنعين الحاجزين بالمرحلة الأولى لمدينة دمياط للأثاث، إنه يستهدف مضاعفة منتجاته في مجال الأنتريهات إلى 64 منتجًا، من خلال ورشته البالغة مساحتها 100 متر.

E-Bank

وأضاف الشرقاوي إنه يستهدف كذلك تصدير منتجاته إلى المحافل الدولية الخاصة بعرض منتجات الأثاث، خاصة وأنه يمتلك العديد من الماكينات الخاصة، لافتًا إلى أن استثماراته داخل مدينة الأثاث تتراوح بين مليون ومليون ونصف المليون.

ويرى أن المشروع لازال في حاجة إلى التسويق الجيد، وخاصة داخل شوارع دمياط، عبر عروض ولافتات دعايا تحكي عن طبيعة المدينة وما توفره من مزايا لأصحاب الورش.

واتهم الشرقاوي ارتفاع أسعار الأخشاب بشكل وصفه بالمبالَغ فيه بالتأثير سلبًا على صناعة الأثاث، وعلى الدخل المعيشي لبعض الصناع.

وتابع أن مشروع مدينة الأثاث ينعقد عليه العديد من الآمال لإحياء ونهوض هذه الصناعة مرة أخرى، لافتًا إلى أن المدينة ستكون بمثابة حصان طروادة في مجال صناعة الأثاث ليس فقط على الصعيد المحلي، ولكن على إقليميا أيضًا.

وتحدث الشرقاوي عن أهمية توافر خدمات نقل منتجات صغار المصنعين من مكان لآخر، مع توافر إدارة تسويقية داخل المدينة تعمل على إبراز المنتجات في المعارض المحلية والدولية.

وناشد بدوره صغار الصناع وأصحاب الورش في محافظة دمياط للانتقال إلى مدينة الأثاث، لخلع عباءة العشوائية والاتجاه في طريق منظم يحمي صناعة الأثاث في المقام الأول والأخير.

 

الرابط المختصر