أسماء فودة: تطوير صناعة الأثاث مرتبط بتنمية مهارات العنصر البشري

نستهدف استشارات فنية لتحديث تصميمات شركات ومصانع الأثاث

aiBANK

بكر بهجت – فاروق يوسف

ترى أسماء فودة، مديرة مركز تكنولوجيا الأثاث، أن تطوير صناعة الأثاث يرتبط طرديًا بمهارة العنصر البشري، موضحةً: “فكلما زادت المهارة ساعد ذلك على تقديم منتج عالي الجودة يتناسب مع طبيعة النماذج العالمية”، مضيفًا: وهو ما يعتمد عليه مشروع مدينة دمياط للأثاث.

E-Bank

وأضاف فودة، في تصريحات لجريدة “حابي”، أن المركز المقام داخل مدينة دمياط للأثاث يستهدف تقديم خدمة تدريب العمالة القائمة بالمنشآت الصناعية على جميع مراحل تصنيع الأثاث بجميع أنواعه؛ لخلق جيل من العمالة المدربة على أحدث التقنيات في مجال صناعة الأثاث، بما يحقق زيادة القدرة التنافسية لصناعة الأثاث والأخشاب.

وأشارت إلى أن مركز تكنولوجيا الأثاث يقدم برامج تدريبية متقدمة في العديد من المجالات والصناعات الداخلة بصناعة الأثاث، ومنها: دهانات الأخشاب، والتنجيد، والحفر “الأويما”، وتذهيب وتصميم الأثاث حتى تعبئته وتغليفه، لتلبية متطلبات الأسواق العالمية من ناحية، وزيادة حجم الصادرات من ناحية ثانية، والنهوض بصناعة الأثاث في الأخير.

وقالت مديرة مركز تكنولوجيا الأثاث بمدينة دمياط، إنه الأكبر بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهو نتاج تعاون وزارة التجارة والصناعة وغرفة صناعة منتجات الأخشاب باتحاد الصناعات المصرية مع مؤسسات دولية مميزة للاستفادة من التكنولوجية المتطورة في إنشاء مراكز تكنولوجيا الأثاث.

وأضافت أن المركز يستهدف تقديم صناعة أثاث مصرية رائدة عالميا، واعية بمفاهيم ريادة الأعمال وتحويل المشاريع والبحوث التقنية إلى فرص ناجحة بهدف زيادة الدخل القومي من ناحية وتنمية الصادرات من ناحية ثانية إلى جانب توفير المزيد من فرص العمل.

وعن رؤية المركز، أكدت فودة أنه يتطلع إلى ربط صناعة الأثاث والأخشاب المصرية بالسوق العالمية، من خلال زيادة القيمة المضافة والقدرة التنافسية لهذه الصناعة مع تلبية احتياجاتها الفنية لرفع مستوى الإنتاجية والجودة.

وأشارت إلى أن المركز قدم برامج تدريبية متخصصة في مجالات صناعة الأثاث، خلال الفترة الماضية، إلى حوالي 120 فردًا من طلاب الجامعات المصرية، بالإضافة إلى رفع كفاءة الكوادر العاملة بقطاع صناعة الأثاث وتنمية مهاراتهم في عدد من المجالات.

وعلى صعيد الشركات والمصانع القائمة، أوضحت أسماء فودة أن المركز يسعى إلى الارتقاء بتصميمات منتجاتها من خلال تقديم الاستشارات الفنية وتوفير تصميمات حديثة ومبتكرة، كما يمكِّنهم من تطوير نظم الإدارة والتسويق وتقديم الدراسات الصناعية للمصانع الجديدة، التي تساعدهم على تطبيق أعلى نظم الجودة بمنتجاتهم كافة.

الرابط المختصر