جنوب أفريقيا تبحث التعاون مع مصر في مجال الاستزراع السمكي

aiBANK

بحثت نائبة وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، منى محرز، مع وزير التنمية الاقتصادية والسياحة والشئون البيئية الجنوب أفريقيSihle Zikalala ، نقل الخبرة والتكنولوجيا المصرية إلى جنوب أفريقيا، وتنشيط الصادرات المصرية وفتح مجالات جديدة للتعاون.

وزار الوفد الجنوب أفريقي مزرعة استزراع سمكي تابعة للقطاع الخاص، إلى جانب المشروع القومي لبركة غليون.

E-Bank

وأكد وزير التنمية الاقتصادية والسياحة والشئون البيئية الجنوب أفريقي رغبته في التعاون المثمر مع الجانب المصري في مختلف المجالات الزراعية.

وخلال اللقاء رحبت محرز بتعزيز التعاون بين مصر وجنوب أفريقيا في مجال الاستزراع السمكي وتقديم المساعدات الفنية والعملية وتدريب الكوادر الأفريقية الواعدة، وتطبيق التقنيات الحديثة فى مجال الاستزراع السمكي، مشيرة إلى أن مصر تحتل المركز العاشر عالميًا والأول أفريقيا في هذا المجال، ولديها العديد من الخبراء على أتم استعداد للتعاون مع الدول الأفريقية في هذا المجال .

واتفق الجانبان على إعداد إعداد مسودة مذكرة تفاهم بين البلدين لتنفيذ أوجه التعاون في مجال الاستزراع السمكي والاستفادة من الخبرة المصرية لتطوير هذا القطاع في جنوب افريقيا وتقديم الدعم الفني من خلال تبادل الزيارات للخبراء الفنيين بين البلدين لنقل الخبرات التي تحتاجها وتوفير البرامج التدريبية اللازمة في المعاهد البحثية المعتمدة في مصر.

الرابط المختصر