فيركيم مصر للأسمدة: تعيين مستشار مالي لتقييم عرض شراء بولي سيرف

aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت شركة فيركيم مصر للأسمدة والكيماويات ، أنها ستقوم بتعيين مستشار مالي مستقل من المقيدين بسجل الهيئة العامة للرقابة المالية لتقديم تقرير بتقييم عرض الشراء المقدم من بولي سيرف للأسمدة للاستحواذ على 100% من أسهمها.

E-Bank

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أنها ستقوم بإخطار الهيئة باسمة فور تعيينه وذلك قبل انتهاء مدة سريان العرض بما لايقل عن خمسة أيام عمل.

وفي 18 نوفمبر، وافقت هيئة الرقابة المالية على نشر إعلان عرض الشراء المقدم من شركة بولي سيرف للأسمدة والكيماويات للاستحواذ على 17.550 مليون سهم من فيركيم مصر للأسمدة والكيماويات بما يعادل 100% من أسهمها بسعر 6.31 جنيه للسهم.

وكان مجلس إدارة شركة بولي سيرف للأسمدة والكيماويات، أعلن في وقت سابق موافقته على تقديم عرض شراء إجباري على أسهم شركة فيركيم مصر للأسمدة والكيماويات بمبلغ 6.31 جنيه للسهم.

يشار أن الجمعية العامة الشركة الدولية للمحاصيل الزراعية وافقت على العرض المقدم من شركة بولي سيرف للأسمدة والكيماويات، لشراء 100% من أسهم فيركيم مصر للأسمدة والكيماويات بسعر 6.31 جنيه للسهم.

ووافقت أيضاً على اعتماد عقود المعاوضة بين الدولية للمحاصيل الزراعية وشركة بولي سيرف للأسمدة والكيماويات في بيع 2.78 مليون سهم بنسبة 100% من أسهم الدولية للمحاصيل في فيركيم مصر للأسمدة، لشركة بولي سيرف للأسمدة والكيماويات بسعر6.31 جنيه للسهم بقيمة 17.35 مليون جنيه.

وتبلغ نسبة مساهمة سماد مصر ايجيفرت في شركة بولي سيرف للأسمدة 7,5715%.

كما تبلغ نسبة مساهمة الدولية للمحاصيل الزراعية في بولي سيرف للأسمدة والكيماويات 20.4%، وتبلغ مساهمة المحاصيل الزراعية في فيركيم مصر 15.6%.

وأظهرت القوائم المالية لشركة فيركيم مصر للأسمدة والكيماويات أنها حققت أرباحاً بلغت 12.7 مليون جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري 2018، مقابل أرباح بلغت 2.9 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017.

الرابط المختصر