الرئيس التنفيذي: أورنج مصر تضخ 19 مليار جنيه بالسوق في 2018

CairoBank

العربية نت

أعلنت شركة أورنج مصر، أنها ضخت نحو 19 مليار جنيه في السوق المصري خلال العام الجاري، منهم 4 مليارات جنيه لتطوير الشبكات، مؤكدة حرصها على استمرار تطوير خدماتها بعد حصولها أخيرا على جائزة أسرع شبكة محمول في مصر.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أورنج مصر، المهندس ياسر شاكر، إن المبالغ التي تم ضخها خلال العام الجاري كانت في الشبكات والبنية التحتية، لتصبح الشركة تمتلك أكثر من 7 ألاف محطة 70% منها تقدم خدمات الجيل الرابع.

وأكد أن شركة ” أورنج” لم تسع للخروج من البورصة، ولكن بعد زيادة رأسمال مال الشركة انخفضت النسبة المتداولة من أسهمها في السوق إلى أقل من 1%، وبالتالي وكان يجب زيادة الحصة المتداولة إلى 5% وفقاً لقواعد القيد في البورصة المصرية.

وأوضح “شاكر” أن خبراء اورنج خلال الفترة المقبلة يبذلون أقصى جهدهم من أجل العمل عن قرب مع العملاء من أجل مساعدتهم على إدارة عملية التحول الرقمي، اعتمادا على خبرات دولية في إدارة المشروعات العالمية وفقا لاتفاقيات ضمان الجودة العالمية، أملا في مساعدة العملاء على مواكبة التطورات العالمية في مجال حلول خدمات البنية التحتية السحابية “Cloud IaaS”.

ومن خلال خدمة “Cloud IaaS” سيتمكن عملاء أورنج من تغيير نظم العمل التقليدية لتكنولوجيا المعلومات وتحويلها إلى خدمات عند الطلب، مما يساعدهم في التركيز على أنشطتهم الرئيسية وتحقيق الأهداف الأساسية والتوسع الجغرافي والعمل على #نمو_الإيرادات وتنويع الخدمات، بجانب توفير جزء من النفقات المتفق عليها في الميزانيات بفضل الإدارة الذكية لتطبيقات السحابة الخاصة بهم.

ووقعت “اورنج مصر” اتفاقية شراكة مع “هواوي تكنولوجيز” المتخصصة في تقديم الخدمات والحلول التكنولوجية المتطورة، لإتاحة تأجير خدمات البنية التحتية السحابية “Cloud IaaS” لأول مرة داخل مصر، وتعني استئجار أو شراء البنية التحتية المعلوماتية كخدمة للشركات “Infrastructure as a Service” ، والتي ستمكن عملاء أورنج من الاستفادة بالبنية التحتية لخدمات #التخزين_السحابي بنظام التأجير عبر الاشتراك، والتي تتيح من خلالها اورنج أحدث ابتكارات الحوسبة السحابية اعتمادا على تقنيات هواوي المتطورة.

وأوضح “شاكر” أن الخدمة الجديدة التي تقدمها اورنج داخل مصر لها تأثير إيجابي يتمثل في توفير كافة الخدمات السحابية مثل إتاحة نماذج الدفع حسب الاستخدام “Pay as you go” وضمان قدرة التطبيقات على تحمُّل أي أعباء تشغيلية وكذلك القدرة على التحكم الداخلي، ليس هذا فحسب؛ بل ستتيح أيضا أعلى قدرة تأمينية في مجال خدمات البنية التحتية السحابية “Cloud IaaS” التي تتيحها مراكز بيانات أورنج مصر.

الرابط المختصر
Bank-misr-adv-new
اقرأ ايضا