السيسي يوجه بتنسيق جهود الحكومة والرقابة الإدارية للتصدي إلى الفساد

aiBANK

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، شريف سيف الدين، باستمرار التنسيق مع الجهات الحكومية المعنية، في الاضطلاع بالجهود اللازمة للتصدي للفساد بأشكاله كافة في مختلف أجهزة الدولة.

واجتمع السيسي مع سيف الدين، اليوم الخميس. وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بسام راضي، إن الاجتماع تناول متابعة تطورات عدد من الملفات ذات الأولوية على جدول أعمال الحكومة على مستوى مختلف الوزارات والمحافظات، والمرتبطة بصورة مباشرة بتحسين المستوى المعيشي للمواطنين والخدمات المقدمة لهم؛ لا سيما الموقف التنفيذي لمبادرتي المسح الطبي للكشف عن فيروس سي، وكذا إنهاء قوائم الانتظار لمرضى الجراحات والتدخلات الطبية الحرجة، فضلاً عن تطوير منظومتي الضرائب والجمارك، بالإضافة إلى عدد من مشروعات التنمية الزراعية.

E-Bank

وأضاف أن الاجتماع تطرق كذلك إلى نتائج أعمال مشروع البنية المعلوماتية للدولة، الذي تنفذه هيئة الرقابة الإدارية، والذي يعد من أهم ثماره تدقيق البيانات لعدد ١٤ مليون مواطن، بما يضمن وصول الدعم لمستحقيه.

وأشار بسام إلى أن الاجتماع شهد كذلك استعراض الوضع النهائي للاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد (٢٠١٩ / ٢٠٢٢)، تمهيدا لإطلاقها في اليوم العالمي لمكافحة الفساد خلال شهر ديسمبر القادم، كما تناول أنشطة الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد ودوراتها التدريبية، وكذلك الدور الإيجابي الذي تضطلع به الهيئة لتوعية المواطنين ضد مخاطر الفساد، من خلال الحملة الإعلامية التي تم إطلاقها مؤخرًا للتركيز على حث ضمير المواطن لنبذ الفساد بصوره كافة، والمشاركة في الإبلاغ عنه.

الرابط المختصر