مستشفي كليوباترا تخطط لإطلاق مبادرة Cleopatra Impact لتوفير خدمات أولية بأسعار مدعمة

aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت شركة مستشفي كليوباترا أنها تخطط لإطلاق مبادرة Cleopatra Impact بهدف توفير خدمات الرعاية الصحية الأولية بأسعار مدعمة للمناطق الأكثر احتياجًا.

E-Bank

وعلق الدكتور أحمد عز الدين الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة في بيان للبورصة اليوم، قائلًا ” أن هذة المبادرة تعكس عقيدتنا الراسخة في ازدهار المجتمعات مرهون بحصول جميع أفرادة على خدمات الرعاية الصحية الموثوقة عالية الجودة”.

وأضاف، أن هذة المباردة تأتي في إطار استراتيجية الشركة التي تتبلور أهم محاورها في تقديم باقة متكاملة من خدمات الرعاية الصحية الاولية الموثوقة فائقة الجودة وبأسعار مقبولة للمجتمعات الأكثر احتياجًا في مصر.

الجدير بالذكر، أن المرحلة الأولى من المبادرة تتضمن إنشاء أربع وحدات للرعاية الصحية الاولية والتي ستوفر عند اكتمالها خدمات الرعاية الصحية في المناطق الريفية والأحياء الفقيرة في جميع أنحاء القاهرة الكبرى مستفيدة من شبكة واسعة تضم أكفا الأطباء وخبراء إدارة المرافق الطبية.

وسوف يتم تجهيز عيادات الرعاية الأولية بأدق ماوصلت إليه تكنولوجيا خدمات الرعاية الصحية في نظم معلومات المستشفيات ومعدات الرعاية الأولية التي من شأنها تسهيل القياس الدقيق للمردود الإيجابي للمشروع على المجتمع.

ونظرًا للتركيبة السكانية التي تتميز بها مصر، ومن بينها ارتفاع معدلات الخصوبة ومتوسط العمر المتوقع وانخفاض معدل الوفيات بين الأطفال الرضع، فقد شهدت البلاد نقصًا كبيرًا في تغطية خدمات الرعاية الصحية بين السكان.

وعلى هذة الخلفية تعكف الحكومة على دمج الشرائح السكانية التي تفتقر إلى تلك الخدمات في نظام الرعاية الصحية الرسمي وذلك سعيًا للتوسع في تقديم خدمات الرعاية الصحية لتشمل تلك الشرائج، باعتبارها أحد أهم الركائز الاساسية للارتقاء بخدمات الرعاية الصحية في مصر.

واختتم عز الدين، أن الحكومة المصرية تؤكد التزامها نحو ضمان حصول جميع فئات المواطنين على خدمات الرعاية الصحية التي يحتاجون إليها، وهو ماينعكس في قرب إطلاق المرحلة الأولى من برنامج التأمين الصحي الشامل المتوقع انطلاقة في يونيو 2019.

الرابط المختصر