عاصم البصال : مباشر ميديا مستعدة لاقتناص شراكات إقليمية وعالمية

مصر قادرة على التفوق بخدمات التكنولوجيا المالية شرط وضع تشريعات تسهل حركة رؤوس الاموال

المنصور- سيارات
aiBANK

حابي

كشف عاصم البصال، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة مباشر ميديا، عن خطة شركته لتطوير منصة خدماتها المالية، بالتزامن مع سعيها نحو استحواذات أو الدخول في شراكات حال توافر الفرصة الاستثمارية الجاذبة.

E-Bank

ولفت البصال إلى توافر فرص واسعة بخدمات التكنولوجيا المالية، ومن بينها: التمويل متناهي الصغر، مؤكدا انفتاح شركته على جميع الفرص الجاذبة بمصر والمنطقة وكذلك على صعيد الأسواق العالمية.

ونبَّه الرئيس التنفيذي لشركة مباشر ميديا إلى إبرامها اتفاقا مع شركة كونكت أدز Connect Ads تتولى الأخيرة بموجبه حق الإعلان الحصري على موقع مباشر دوت إنفو المتخصص في مجال الاقتصاد وريادة الأعمال بالشرق الأوسط.

ولفت إلى أنه من المرتقب الإعلان عن الاتفاق رسميًا في وقت قريب، حتى تتفرغ شركة مباشر لتطوير وتنمية أنشطتها الرئيسية في مجالات الاستثمارات المالية.

وأوضح أن “مباشر” مجموعة إماراتية ذات رأسمال سعودي، ولديها تواجد في عدد كبير من الأسواق سواء عبر مكاتب تمثيل أو وكلاء، ولم يستبعد بصال تحرك الشركة نحو فتح مكاتب جديدة خلال الفترة المقبلة.

كما لفت إلى أن شركته، وهي واحدة من أقدم وأبرز اللاعبين في مجال الإعلام الرقمي المتخصص في الشأن الاقتصادي، تغطي نحو 12 سوقا بالمنطقة.

وأشار البصال إلى برنامج محاكاة تدريبي للتداول في البورصة، تقدمه الشركة للجامعات والجهات الرقابية بأسواق المال، مضيفًا: كما تطلق مسابقات مباشرة لتشجيع الاستثمار في البورصة، لافتا إلى أن العائد من تحفيز عمليات التداول لا يقل أهمية عن العائد الإعلاني في هذا المجال.

وأوضح أن شركته تتعاون بالفعل مع سوق تداول بالسعودية منذ نحو عامين، مرجحا تكرار التجربة بأسواق عربية أخرى، في مقدمها السوق الإمارتية.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة مباشر ميديا وجود حاجة إلى إجراء تغييرات متعددة على مستوى الصناعة نفسها.

وعلى صعيد وضع مصر بقائمة استثمارات «مباشر»، أكد البصال أن مصر تحتل دائما مكانة مميزة كسوقًا واعدة إلى جانب السعودية والإمارات بقائمة الأسواق التي تستهدفها المجموعة.

وقال إن قطاع التكنولوجيا على مستوى العالم يتمتع بفرص نمو كبيرة، وأن مصر قادرة على التفوق في العديد من هذه المجالات بشرط وضع التشريعات القادرة على إتاحة فرصة أكبر لحركة تداول رؤوس الأموال بما يتلاءم مع السمة الأساسية لهذا القطاع.

وأكد البصال أن وضع ضوابط للرقابة ومتابعة العمليات بديلا عن قيود التداول المباشر كفيل بمضاعفة حجم الاستثمارات العربية والأجنبية في البورصة، والتي يجري أغلبها عبر شركات سمسرة محلية، فيما يتيح التداول الإلكتروني خصائص أعلى لجذب المستثمرين.

وأوضح أن الوصول إلى هذه الأهداف يتطلب في البداية: ضخ استثمارات كبيرة في التكنولوجية الرقمية، يعقبه تسويق جيد للأسهم المصرية على المستوى العالمي، مؤكدا أن عددا جيدا من الأسهم المصرية يتمتع بالفعل بشعبية وسمعة طيبة بين أوساط المستثمرين في الخارج.

وأضاف : كما أن توافر هذه المقومات مدعومة ببنية تكنولوجية قوية قادرا على دفع مصر لحلبة المنافسة، مضيفًا: “كذلك أتمنى وجود تنسيق دائم بين القطاعين التكنولوجي والمالي، فنحن قادرين على الخروج بمنتجات مالية متميزة تغزو أسواق العالم».

الرابط المختصر