مصر إيطاليا تطلق مشروعها الثاني في العاصمة الإدارية باستثمارات 9 مليارات جنيه

CairoBank

بكر بهجت

أطلقت شركة مصر إيطاليا للاستثمار العقاري والسياحي مشروعها الجديد في العاصمة الإدارية الجديدة، باسم “فينشي Vinci”، على مساحة 110 فدان.

وأوضحت الشركة، خلال المائدة المستديرة التي عقدتها اليوم بحضور رئيسها التنفيذي المشارك، المهندس محمد هاني العسال، أن قيمة الأرض تبلغ 6.17 مليار جنيه فيما تُقدر التكلفة الاستثمارية المبدئية للمشروع بنحو 9 مليارات جنيه.

وأكد العسال أن “مصر إيطاليا” تسعى لتنمية محفظتها العقارية بأفضل المناطق الاستثمارية الواعدة بالسوق المصرية.

ويعد المشروع الجديد ثاني مشروعات مصر إيطاليا العقارية بأرض العاصمة الإدارية الجديدة، بعد إطلاق مشروع “البوسكوIL BOSCO “، الجاري إقامته على مساحة 200 فدان.

وتمتلك الشركة محفظة أراضي تصل مساحتها إلى 6 ملايين متر مربع، تشمل نماذج فريدة لحزمة قوية من المشروعات العقارية، كما تخطط للاستثمار في الصعيد، وفق ما أكده العسال.

وأشار الرئيس التنفيذي المشارك لشركة مصر إيطاليا العقارية إلى إن نسبة الإنشاءات بالمشروع الجديد لن تزد على 17% فقط من إجمالى المساحة الكلية، مضيفًا: فيما تُخصص نسبة 83% من المساحة للمناطق المفتوحة والمساحات الخضراء، ويقع في مدخل المشروع شريط تجاري كبير يضم مختلف الوسائل التجارية والترفيهية.

وأوضح أن شركته تعاقدت مع شركة “هاني سعد”؛ لوضع التصميم المعماري لمشروع “فينشي”، فيما تولت شركة calissonRTKL أعمال التخطيط بالتعاون مع شركة DMA لتصميم وتخطيط المشروعات.

ونبَّه العسال إلى توقيع مصر إيطاليا مؤخرا اتفاقية شراكة مع شركة المستقبل للتنمية العمرانية لتطوير قطعة أرض بمساحة 268 فدان بمدينة “المستقبل سيتي” بقيمة تبلغ 22 مليار جنيه، وتُقدر العوائد الاستثمارية بنحو 36 مليار جنيه.

وعن خطة الشركة للطرح في البورصة، أكد العسال أن مصر إيطاليا قررت تأجيل طرح أسهمها في البورصة المصرية خلال العام الجاري بسبب ظروف السوق رغم أن جميع أوراق الطرح جاهزة.

الرابط المختصر
اقرأ ايضا