الهيئة تعتمد نشر عرض استحواذ أوراسكوم على ثروة .. رابط لتحميل إعلان الشراء

عرض الشراء يبدأ من الاربعاء وحتى نهاية جلسة الثلاثاء 11 ديسمبر

aiBANK

رنا ممدوح

وافقت هيئة الرقابة المالية على نشر إعلان عرض الشراء الاختياري المقدم من أوراسكوم للاستثمار القابضة لاستحواذ على حصة غير حاكمة من أسهم رأسمال شركة ثروة كابيتال القابضة للاستثمارات المالية.

E-Bank

ونص العرض على التنفيذ خلال 10 أيام عمل فعلية، تبدأ من يوم الأربعاء 28 نوفمبر الجاري، وحتى إغلاق تعاملات الثلاثاء 11 ديسمبر المقبل، على ان يتم الاعلان عن نتيجة العرض بنهاية تعاملات هذه الجلسة.

وفى حالة كانت الاستجابة للعرض أقل من 30%، يحق لكل مستجيب لعرض الشراء سحب أمر البيع خلال يومين عمل إن لم يرغب فى البيع وفقا لسعر العرض بالحالة الثانية، على أن يكون عدم سحب العرض موافقة ضمنية على البيع بسعر 6.62 جنيه للسهم حال تنفيذ العرض.

وأوضحت الهيئة في بيان للبورصة اليوم، أنه سيتم الإفصاح عن إمكانية تقديم عروض شراء منافسة وفقًا لأحكام المادتين 346، 347 من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992.

وتنص المادة 346 الخاصة بشروط قبول إيداع العرض المنافس، على أنه يجوز قبل خمسة أيام على الأقل من انتهاء فترة سريان عرض الشراء الأصلى، تقديم مشروع عرض شراء منافس.

ويشترط لقبوله أن يكون سعر عرض الشراء نقديا، وألا تقل الزيادة عن 2% من سعر عرض الشراء الأصلى أو المنافس السابق بحسب الأحوال.

ومع ذلك للهيئة قبول مشروع العرض المنافس ولو لم يتضمن سعرا أعلى إذا تضمن تعديلا جوهريا فى الشروط المقترحة لمصلحة مالكى الأوراق المالية محل عرض الشراء.

فيما أجاز نص المادة 347 والمتعلقة بالإجراءات التنفيذية ومتطلبات الإفصاح الخاصة بعروض الشراء المنافسة، للهيئة فى حالة قبول مشروع العرض المنافس، مد أجل العرض الأصلى للمدة التى تحددها.

وإذا تجاوزت فترة سريان عرض الشراء المنافس محتسبة منذ بداية فترة سريان العرض الأول ستين يوما، جاز للهيئة أن تشترط حدا أقصى بواقع خمسة أيام أخرى لإنهاء العروض.

وعلى ان يتم بعد ذلك تقديم العروض النهائية من قبل جميع مقدمى العروض وفقا لنظام المظاريف المغلقة وطبقا للمعايير المعلنة من قبل الهيئة وتحت إشرافها الكامل والمباشر.

وتضمن عرض الشراء الاختياري حالتين ، الأولى تتمثل فى الاستحواذ على عدد 216032608 سهم تمثل 30% من رأسمال ثروة كابيتال، بسعر يساوي سعر طرحها بالبورصة وهو 7.36 جنيه للسهم.

أما الحالة الثانية تتيح الاستحواذ على حد أدني 144021739 سهم تمثل 20% وحتى أقل من 30% -المستهدف بالحالة الاولى- بسعر 6.62 جنيه للسهم، بما يقل بنسبة 10% عن سعر الطرح.

ويحق لشركة أوراسكوم قبول أو رفض شراء الأسهم المعروضة فى حالة ما تقدم عدد أسهم أقل من الحد الأدني المستهدف والبالغ نسبته 20%.

ووافق مجلس أدارة أوراسكوم منتصف الشهر الجاري على تقديم عرض الشراء بعد أكثر من إسبوعين من إرسال خطاب لهيئة الرفقابة المالية لطلب موافقتها على تقديم عرض شراء إختياري على أسهم شركة ثروة كابيتال وفقا للشروط السابقة.

وكانت هيئة الرقابة المالية اعلنت فى اليوم التالي لتلقيها خطاب أوراسكوم عن إقرار مجلس إدارتها منع ذراع ترويج الاكتتابات التابعة لشركة بلتون المالية القابضة –مدير طرح ثروة- من مزاولة النشاط لمدة 6 أشهر.

وكذلك رفع مبلغ التأمين المودع من شركة بلتون لتداول الاوراق المالية بقيمة 50 مليون جنيه، بسبب مخالفات رصدتها فى الطرح الخاص لاسهم شركة ثروة كابيتال فى البورصة.

وتمتلك شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة نحو 70% من شركة بلتون المالية القابضة.

وتعقد لجنة التظلمات بهيئة الرقابة المالية اليوم ثاني جلسات نظر التظلم المقدم من شركة بلتون ضد التدابير التي أقرها مجلس إدارة الهيئة.

وكانت فترة رد الأسهم إلى صندوق استقرار سعر الطرح فى ثروة كابيتال أنتهت إلى رد 28446311 من الأسهم المشتراة، بما يوازي 96.4% من إجمالى أسهم الطرح العام البالغة 29517073 سهما.

 

إعلان عرض شراء أوراسكوم للاستثمار لشركة ثروة كابيتال

 

الرابط المختصر