مهلة حتى الخميس لتقديم بلتون مستندات ومذكرات التظلم النهائية من تدابير الهيئة

aiBANK

حابي

قال عثمان موافي المحامى بمكتب معتوق بسيوني للاستشارات القانونية أن لجنة التظلمات بهيئة الرقابة المالية منحت شركة بلتون مهلة حتى يوم الخميس المقبل لتقديم المستندات والمذكرات النهائية بتظلمها ضد التدابير التي أقرها مجلس إدارة الهيئة نهاية أكتوبر الماضي.

E-Bank

وأضاف موافي أن مهلة تقديم الهيئة للمذكرات والمستندات الجديدة تنتهي يوم الإثنين المقبل، مؤكدا أن هذه التوقيتات تتعلق فقط بإيداع المذكرات النهائية لكل طرف دون عقد جلسة لمناقشتها.

وكان موافى قد كشف لجريدة حابي منذ قليل أن لجنة التظلمات بهيئة الرقابة المالية حددت يوم الاثنين 10 ديسمبر للنطق بالحكم فى التظلم المقدم من بلتون المالية القابضة ضد التدابير الموقعة على ذراعى السمسرة وترويج الإكتتابات.

وقرر مجلس هيئة الرقابة المالية نهاية أكتوبر الماضي وقف شركة بلتون لترويج وتغطية الاكتتابات لمدة 6 شهور، وزيادة مبلغ التأمين المودع من شركة بلتون لتداول الأوراق المالية بقيمة 50 مليون جنيه لمدة سنة، فى أعقاب طرح ثروة كابيتال.

وقالت الهيئة أن القرار يأتي تطبيقا لأحكام المادة 31 من قانون سوق رأس المال، والتى يتم بموجبها اتخاذ تدابير فى حالات تعرض السوق أو المساهمين أو المتعاملين مع أى شركة للخطر.

وقررت لجنة التظلمات بهيئة الرقابة المالية فى أولى جلسات نظر التظلم يوم الأربعاء الماضي، استكمال المناقشات فى جلسة اليوم، بهدف منح الفرصة لتمكين كل طرف من الرد على المستندات والحيثيات التى قدمها الطرف الآخر.

الرابط المختصر