العضو المنتدب لأوراسكوم كونستراكشون: نركز الجهود لمراقبة مشروعات الشرق الأوسط عن كثب

aiBANK

رنا ممدوح

علق أىسامة بشاي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لـشركة أوراسكوم كونستراكشون بي إل سي، على نتائج الربع الثالث المنتهي في 30 سبتمبر 2018، قائلًا ” تسلط نتائج الربع الثالث من العام الضوء على استمرار أداء الشركة الثابت، ونركز جهودنا في الإدارة الناجحة للمشروعات ومراقبتها عن كثب في منطقة الشرق الأوسط، ونحن على ثقة أن الجهود قد بدأت بالفعل في أن تؤتي ثمارها في الولايات المتحدة الأمريكية والتي ستظهر نتائجها الملموسة خلال العام القادم”.

E-Bank

وكانت القوائم المالية للشركة أظهرت أرتفاع صافي الأرباح خلال الثلاث أشهر المنتهية في سبتمبر 2018 إلى 32.3 مليون دولار، مقابل 23.5 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي، بزيادة 39%.

وأشار، ” إننا حاليا بصدد دراسة العديد من المشروعات وذلك في اسواقنا وقطاعاتنا الرئيسية” .

وأوضح في بيان له، أن الشركة احتفظت بقيمة المشروعات تحت التنفيذ التي بلغت 4.2 مليار دولار أمريكي وتشمل مشروعات ذات جودة عالية موفرة لنا أعمال مستمرة خلال الفترة القادمة والتي تمثل من 16 إلى 20 شهر.

وفي الولايات المتحدة الأمريكية، لفت إلى أن أوراسكوم حصلت على شهادة القبول النهائي في مشروع Natgasoline أكبر مصنع لإنتاج الميثانول في العالم بعد 7 أشهر فقط من الانتهاء من أعمال الإنشاءات.

وقال ” في الربع الثالث من عام 2018 قد تم النظر في نزاع قانوني مع أحد مقاولي الباطن في الولايات المتحدة الأمريكية نتج عنه صدور حكمًا إبتدائيا بشأنها ولم يصلنا حتى تاريخه بشكل رسمي مضمون هذا الحكم”.

وأكمل، ” الشركة بصدد دراسة هذا الحكم وذلك حتى يتسنى لنا اتخاذ إجراءات الطعن عليه في ضوء الأسباب والمبررات التي أسس عليها”.

ونتيجة لذلك تم تسجل one-off provision بمبلغ 40 مليون دولار أمريكي.

وأوضح، أن مجموعة Besix التي تمتلك أوراسكوم كونستراكشون 50% منها تواصل الحفاظ على قيمة مشروعاتها تحت التنفيذ التي بلغت 3.2 مليار دولار، كما قامت بالتوقيع على عقود جديدة خلال التسعة أشهر الأولى من العام بمبلغ 1.9 مليار يورو، بجانب عقود جديدة لمشروعات كبرى منها بناء أطول برج في أفريقيا والمغرب وذلك خلال الربع الرابع من العام الجاري.

الرابط المختصر