أوراسكوم للاستثمار : قرض البنك الافريقي موجه لدعم القدرة على تنفيذ استثمارات بالقطاعات المستهدفة

aiBANK

رنا ممدوح

قالت شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، أنها حصلت على قرض بقيمة 170 مليون دولار، من البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد، لتدعيم قدرتها المالية للقيام باستثمارات مستقبلية بالقطاعات التي أعلنت عن استهدافها وفقا لاستراتيجية الشركة الجديدة.

E-Bank

وأوضحت اوراسكوم في بيان ردا على استفسارات للبورصة حول أوجه استخدام القرض الذى أعلنت عنه الشركة أمس، أنها كما أفصحت من قبل حول استراتيجيتها الجديدة، تستهدف الاستثمار و التوسع في مجالات الخدمات المالية،و الخدمات الترفيهية، والصناعات الغذائية والزراعية والتطوير العقاري و الخدمات اللوجيستية.

وأكدت الشركة أنها سوف تصفح عن هذه الفرص الاستثمارية فور التوصل لأى اتفاقات تستلزم الإفصاح وفقا لقواعد القيد و الافصاح.

وأعلنت اوراسكوم أمس أن مجلس إدارتها وافق على الحصول على تمويل لأجل بقيمة لا تتجاوز 170 مليون دولار من البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد، وكذلك وافق على توقيع وإبرام عقد تمويل يوثق شروط وأحكام التمويل .

وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري، وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر إعلان عرض الشراء الاختياري المقدم من أوراسكوم للاستثمار القابضة لشراء حصة غير حاكمة من رأسمال ثروة كابيتال القابضة للاستثمارات المالية.

ونص العرض على التنفيذ خلال 10 أيام عمل فعلية، بدأت أمس الأربعاء 28 نوفمبر الجاري، وحتى إغلاق تعاملات الثلاثاء 11 ديسمبر المقبل، على ان يتم الاعلان عن نتيجة العرض بنهاية تعاملات هذه الجلسة.

ويتضمن عرض الشراء حالتين، الأولي بسعر 7.36جنيه للسهم للاستحواذ علي نسبة 30% من أسهم ثروة كابيتال، أما الثانية فهى الاستحواذ علي حد ادني 20% وحتى اقل من 30% بسعر 6.62 جنيه للسهم، أى اقل بنحو 10% عن سعر الطرح.

وفى حالة كانت الاستجابة للعرض أقل من 30%، يحق لكل مستجيب لعرض الشراء سحب أمر البيع خلال يومين عمل إن لم يرغب فى البيع وفقا لسعر العرض بالحالة الثانية، على أن يكون عدم سحب العرض موافقة ضمنية على البيع بسعر 6.62 جنيه للسهم حال تنفيذ العرض.

وأظهرت القوائم المالية للشركة أنها حققت أرباحاً بلغت 1.07 مليار جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 239.9 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، فقد حققت الشركة أرباحاً بلغت 175.1 مليون جنيه خلال الفترة الحالية، مقابل أرباح بنحو 296.7 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2017.

الرابط المختصر