بروبرتي فايندر تبيع حصة أقلية لشركة جنرال أتلانتك بقيمة 2.1 مليار جنيه

aiBANK

بكر بهجت

حصلت شركة بروبرتي فايندر العقارية على تمويل بقيمة 2.1 مليار جنيه (120 مليون دولار)، من شركة الاستثمار الأمريكية «جنرال أتلانتك» مقابل حصة أقلية في الشركة، لترتفع القيمة الاستثمارية للشركة لـ500 مليون دولار، وفقا لرئيسها التنفيذي مايكل لاهياني.

E-Bank

وأكد لاهياني في بيان للشركة أن التمويل الاستثماري الجديد سيعطي فرصة أكبر لتطوير الأعمال والمنتجات، وتقديم خدمات أفضل لعملاء بروبرتي فايندر في منطقة الشرق الأوسط.

وشركة «جنرال أتلانتيك»، هي إحدى المؤسسات الأمريكية ولديها استثمارات كبيرة خاصة في الشركات التقنية العالمية مثل، «فيسبوك» و«أوبر» و«علي بابا» و«إير بي إن بي» وغيرها.

ولفت إلى أن الشركة ستخصص هذا التمويل لتطوير منتجاتها وحلولها التقنية وعمليات البحث والتطوير التى تقوم بها، مما يعنى تقديم خدمات أفضل وإتاحة بيانات أكثر وأفضل للجمهور، لمساعدة عملائها على قرار الشراء والبيع الذكي المرتبط باستثمارتهم العقارية.

وأشار إلى أنه سيتم استخدام العائدات لتوسيع العلامة التجارية في أسواق السعودية، ومصر، وتركيا، والإمارات، وقطر، والبحرين، ولبنان، والمغرب.
وأكد أن الشركة ستضيف حوالي 200 موظف إلى قوتها العاملة، بزيادة 44% في حجم موظفيها الحالي.

وقال محمد حماد، المدير التنفيذي لبروبرتي فايندر مصر، إن السوق المصري يشهد حركة نمو كبيرة رغم الصعوبات الاقتصادية نتيجة انخفاض سعر العملة وهيكلة منظومة الدعم الحكومي، والفترة الأخيرة شهدت تطور كبير في البينة الأساسية وفي إطلاق العديد من المشروعات العقارية التى تبنتها الحكومة والقطاع الخاص، ما ضاعف من حجم المعروض في السنوات الأخيرة”.

وأضاف أنه من المتوقع أن يشهد السوق العقاري حالة نشاط على المدى المتوسط والبعيد، خاصة مع قيام العديد من شركات التطوير والوسطاء العقاريين بتطوير حلول دفع وتسهيلات متعددة على فترات ممتدة.

ويعد موقع بروبرتي فايندر من أكبر مواقع التسويق العقاري في مصر، ومقر الشركة الأساسي في دبي، ولها فروع في 8 بلدان أخرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

الرابط المختصر