بنك مصر يحصد لقب بنك العام بتصنيف ذا بانكر

aiBANK

حابي

حصل بنك مصر على لقب بنك العام على مستوى السوق المصرفي المصري لعام 2018، وذلك من خلال تصنيف مجلة The Banker العالمية التابعة لمؤسسة الفاينانشال تايمز.

E-Bank

وتم تكريم البنك في احتفالية أقامتها مؤسسة ذا بانكر في العاصمة البريطانية لندن أمس الخميس، لإعلان المؤسسات المالية الفائزة بأفضل أداء خلال هذا العام.

واستلم الجائزة محمد الاتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر.

وقال البنك الحكومي في بيان إن هذه الجائزة بمثابة شهادة ثقة لأحسن أداء ونموذج عمل، حيث تقوم مؤسسة ذا بانكر بانتقاء أفضل المؤسسات بموجب تقييم نخبة من الخبراء في هذا المجال .

وقد جاءت التقييمات الخاصة بالمؤسسات الرابحة استنادا على مجموعة من المعايير المتخصصة والمرتبطة بالمركز المالي للبنك وأدائه والاستراتيجية التي يتبناها ومدى التحسن في مستوى خدمة العملاء والسياسات المتبعة لزيادة التنوع في بيئة العمل.

وقال البيان إن أداء بنك مصر تميز في الثلاث سنوات التي تم مراجعتها من المجلة من حيث مدى تبنيه لسياسات الاستدامة، نمو الأرباح والأصول، ودعم جهود الشمول المالي، والتركيز على قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتطوير المستمر للخدمات المقدمة للعملاء من الأفراد والمؤسسات والتوسع في الخدمات المالية المقدمة.

كما اطلق خدمة بنك مصر لكبار العملاء BMVIP ، وقال محمد الاتربي إن هذا التكريم تتويج لجهود بنك مصر وتأكيدًا لدوره الرائد وقدرته المتواصلة على تحقيق مستويات أداء قوية من خلال ما لديه من مقومات لاستمرار النمو.

وأضاف أن البنك تم تأسيسه بهدف المساهمة بشكل كبير في رفاهية ورخاء مصر، وعلى مدار نحو 100 عام يلتزم البنك برسالته، حيث تأتي مصالح ومطالب المصريين دائماً في مقدمة الاهتمامات.

وأكد أن بنك مصر لا يسعى إلى تحقيق الربحية المالية فحسب، بل يعمل أيضاً كمحفز للتنمية الوطنية والاستراتيجية، مما يؤكد الالتزام بالاستدامة والتطوير المستمر.

وقال بيان البنك إن هذا اللقب بمثابة شهادة تميز لنحو 15000 موظف يبذلون كامل الجهد لتلبية احتياجات المتعاملين، لتحقيق الريادة في خدمة العملاء وكافة مجالات الأعمال بالأسواق المختلفة التي نعمل بها لتحقيق التنمية المستدامة.

وأظهرت المؤشرات المالية لأداء أعمال بنك مصر فىالعام المالي 2016/2017 والذى تم تقييمه من خلال المجلة، طفرة وزيادة مطردة في معدلات النمو لجميع قطاعات الاعمال.

وارتفع إجمالي المركز المالي إلى نحو 787 مليار جنيه فى يونيو قبل الماضي، وبمعدل نمو 83% عن العام الذي يسبقه.

ووصل معدل العائد على متوسط الأصول إلى 1.33%، وإجمالي الأرباح 14.1 مليار جنيه قبل خصم الضرائب بنسبة نمو 38.4% عن العام المالي الذى يسبقه، كما بلغ صافى الربح لـ 8.2 مليار جنيه محققا نسبة نمو48.5% وبعد سداد مبلغ 5.9 مليار جنيه للضرائب، هذا وقد بلغ معدل العائد في ذلك العام على متوسط حقوق الملكية إلى 16.31 %.

ويعد بنك مصر أول بنك مصري مملوك للدولة يحصل على موافقة منظمة المعايير الدولية لتقارير الاستدامة (GRI) ويقوم بتقرير الأعمال بالتوافق مع مبادئ الاستدامة من خلال مراعاة الحوكمة وحقوق الانسان، ومكافحة الفساد، والمشاركة المجتمعية، مع مراعاة معايير السلامة البيئية.

كما يتوافق البنك مع معايير الأمم المتحدة UN Global Compact للمواطنة (المسئولية المجتمعية للمؤسسات)، وجدير بالذكر أن بنك مصر قام بإنفاق نحو 700 مليون جم في مجال التنمية المجتمعية للعام المالي 2018/2017.

الرابط المختصر