بلتون للأوراق المالية تودع غدا 50 مليون جنيه قيمة زيادة التأمين

aiBANK

حابي

تعتزم شركة بلتون لتداول الأوراق المالية سداد 50 مليون جنيه غدا لزيادة قيمة التأمين المودع منها وفقا للتدابير التي أقرها مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية وفقا للمادة 31 من قانون سوق رأس المال، على خلفية مخالفات بالطرح الخاص لشركة ثروة كابيتال.

E-Bank

وقال عثمان موافي شريك بمكتب معتوق بسيوني للاستشارات القانونية ، ومحامي بلتون بالتظلم والدعوى القضائية المرفوعة لوقف تنفيذ قرار الهيئة، أن شركة بلتون قررت سداد المبلغ إلتزاما منها بالأجل الزمني الذي حددته الهيئة.

وكان مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية قرر نهاية شهر أكتوبر الماضي إلزام شركة بلتون لتداول الأوراق المالية بزيادة قيمة التأمين المودع منها بمبلغ 50 مليون جنيه لمدة عام ، وذلك خلال شهر من صدور هذا القرار، ومنع شركة بلتون لترويج وتغطية الاكتتاب من مزاولة النشاط لمدة ستة أشهر.

وأكد موافي أن شركة بلتون لديها ثقة في إقتراب حصولها على حكم لصالحها سواء بالتظلم أو بدعوى الطعن على القرار بمحكة القضاء الإداري، إلا أنها رأت ضرورة إيداع المبلغ المقرر بالتدابير لحين صدور حكم برائتها من المخالفات المنسوبة وإسترداد المبلغ مرة آخري.

وأشار موافي إلى أن اليوم يعد آخر أيام المهلة المحددة بقرار هيئة الرقابة المالية الذي تم إعلانه يوم 1 نوفمبر الماضي، إلا أن تزامنه مع عطلة رسمية يتيح للشركة السداد غدا.

وقضت محكمة القضاء الإداري اليوم بإرجاء نظر طعن شركة بلتون على قرارات الرقابة المالية إلي يوم 15 ديسمبر.

وشهدت الجلسة تقديم مستندات كثيرة من الطرفين، ما دعا المحكمة لتأجيل نظر الدعوى لإتاحة الفرصة لكل طرف للإطلاع على المستندات التي قدمها الطرف الأخر.

فى حين حددت لجنة التظلمات بهيئة الرقابة المالية يوم 10 ديسمبر المقبل للنطق بالحكم فى التظلم المرفوع من شركتى بلتون ضد التدابير الموقعة عليها.

الرابط المختصر