العاصمة الإدارية تتلقي 38 طلبًا للحصول على أراضٍ بالحي الثامن

عابدين: الانتهاء من مبانٍ الرئاسة والحي الحكومي خلال عامين من الآن

aiBANK

بكر بهجت

بدأت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية في دراسة طلبات المستثمرين والجهات الراغبة في حجز أراضي بمساحات تتراوح بين 50 و200 فدان بالحي السكني الثامن، وفق ما أكده اللواء محمد عبد اللطيف، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة.

E-Bank

وأكد عبد اللطيف، في تصريحات على هامش احتفالية توقيع أول محطة تبريد مركزي بالعاصمة الإدارية، أن عدد الطلبات التي تلقتها الشركة حتى الآن بلغ 38 طلبا، مشيرا إلى أن الشركة تدرس جميع الطلبات بعناية وفقًا للاشتراطات الموضوعة، مضيفًا: وسيتم الإعلان عن أسماء الحاصلين على أراضٍ بهذا الطرح خلال الأسابيع المقبلة.

وأشار إلى أن الإقبال على الاستثمار بالعاصمة الإدارية الجديدة في تزايد مستمر، مضيفًا: وهو ما ظهر بوضوح من خلال عدد الشركات التي حجزت أراضٍ في الطرحين الأول والثاني، حيث بلغ عددهم 75 شركة.

ولفت عبد اللطيف إلى أن الشركة تستهدف تطوير مستشفى حكومي ضخم بالعاصمة الإدارية على مساحة تقارب 26 ألف متر مربع، على غرار مشروع المدرسة النموذجية التي أنشأتها كنموذج للمشروعات التعليمية بالمدينة، موضحا أن المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية تضم 85 مدرسة تعليمية و3 جامعات حتى الآن.

وخلال المؤتمر الصحفي المنعقد على هامش توقيع عقود محطة التبريد، أكد اللواء أحمد زكي بدر، رئيس شركة العاصمة الإدارية، أن الانتهاء من مباني الرئاسة ومجلس الوزراء والحي الحكومي خلال عامين من الآن، مشيرًا إلى وجود رغبة قوية من قبل الدولة في أن تكون العاصمة الإدارية مدينة نموذجية، مضيفًا: وسيتم تطبيق ما نفذناه في المدن الجديدة، وخاصة مدن الجيل الرابع.

وأضاف أن الشركة تستهدف إقامة مشروعات التبريد المركزي بنظام المقاطعة، والتي وصفها بأنها نقلة تكنولوجية وصناعية واقتصادية بتكلفة حوالي 2.3 مليار جنيه في المرحلة الأولى.

شارك في الاحتفالية، المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والمهندس محمد يونس، رئيس الشركة المصرية لمشروعات الطاقة والتبريد «جاس كول».

الرابط المختصر