انطلاق فاعليات مؤتمر الاقتصاد الرقمي بين الحلول المصرفية وريادة الأعمال

aiBANK

بكر بهجت

افتتح اللواء دكتور راضي عبد المعطى، رئيس جهاز حماية المستهلك النسخة الأولى من مؤتمر الاقتصاد الرقمي بين الحلول المصرفية وريادة الأعمال، وذلك في غياب الوزراء وممثلي الحكومة.

E-Bank

وحضر الافتتاح السيد القصير رئيس بنك الائتمان الزراعي المصري، ونيفين كشميري نائب العضو المنتدب لقطاعات الأعمال بالمصرف المتحد، وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين وقطاعات الاستثمار.

وسيناقش المؤتمر ملفات عدة أبرزها استراتيجية الحكومة المصرية وأجهزة الدولة لتطبيق وتوطين المجتمع الرقمي، بالإضافة إلى التحديات التي تواجه الدولة في تنفيذ استراتيجيتها بشأن المجتمع الرقمي.

كما يستعرض المؤتمر دور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتوطين التقنية وتفعيل استراتيجية المجتمع الرقمي وآليات التغلب عليها، ومزايا التحول للاقتصاد الرقمي وأثره على الشمول المالي وحركة الاستثمارات والتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

كما سيناقش المؤتمر الإجراءات المتخذة من البنك المركزي المصري والرؤية المستقبلية لتفعيل الاقتصاد الرقمي وتوسيع نطاق التطبيق، واستراتيجيات الحكومة للتحول للمجتمع الرقمي بحلول 2025.

كما سيتم مناقشة رؤية ومتطلبات قطاعات المال والأعمال لتعظيم الاستفادة من الاقتصاد الرقمي، فضلًا عن تأهيل الجهاز الإداري للدولة للتطبيق والتعامل مع منظومة المجتمع الرقمي.

وفي الجلسة الثانية سيناقش المؤتمر ملفات أبرزها الرؤية المستقبلية للبنوك واستراتيجيتها لتطبيق الاقتصاد الرقمي وانعكاس ذلك على الشمول المالي والتنمية الاقتصادية والمجتمعية.

وسيستعرض المؤتمر تجارب البنوك المصرية في الاستثمار وتشجيع الابتكار لإحلال المنتجات والخدمات الرقمية محل الخدمات المصرفية التقليدية، وآليات بنوك بال فروع وتحديات التطبيق ووضع الفروع الحالية في المستقبل.

كما سيناقش أثر الاقتصاد الرقمي على التنافسية بين البنوك، والأثر المالي لتطبيق الاقتصاد الرقمي على البنوك وتحديات التطبيق، ومستقبل القطاع المصرفي في ظل الاقتصاد الرقمي.

الرابط المختصر