العاصمة الإدارية: انتهاء بيع 70% من أراضى المرحلة الأولى

50 طلب من السفارات والهيئات الدبلوماسية لحجز أراضي بالمشروع.. و سعر المتر 400 دولار

بكر بهجت

انتهت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية من بيع 70% من الأراضي المخصصة للبيع ضمن المرحلة الأولى من مشروع العاصمة الجديدة، وفقا لما كشفه العميد خالد الحسيني المتحدث الرسمي للشركة.

وأضاف الحسيني في تصريحاته على هامش مؤتمر لشركة ليفينج ياردز اليوم الثلاثاء أن مساحة الأراضي التي بيعت تبلغ 17 ألف فدان من إجمالي مساحة المرحلة الأولى البالغة 40 ألف فدان، موضحا أن معدلات الإقبال على حجز وشراء الأراضي يسير بصورة جيدة وهناك إقبال من كافة دول العالم على الاستثمار في المشروع.

وتابع الحسيني أنه تم إنجاز 40% من الإنشاءات السكنية والتجارية والإدارية وكافة البنية التحتية، مشيرا إلى أن الطرح الأول للأراضي بالمشروع بلغت مساحته 1700 فدان، والطرح الثاني 2500 فدان، تم بيعهما بالكامل، وطرحنا 52 قطعة ضمن الطرح الثالث.

وأكد المتحدث باسم شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أن الشركة تلقت 50 طلب من سفارات وهيئات دبلوماسية ومؤسسات دولية ترغب في حجز مقرات لها بالمشروع، موضحا أن 41 طلبا منها للسفارات، وخلال الفترة المقبلة سيتم دفع قيمة التعاقد البالغة نسبتها 20% والبيع على أساس 400 دولار للمتر.

وأشار إلى أن العمل بدأ فى الحى الحكومة وتم إنجاز ما يقرب من 50% ، لافتاً إلى أن العمل على البنية التحتية مازال قائماً وهناك مناطق وصلت فيها اعمال البنية التحتية إلى 90%.

ولفت “الحسينى”، إلى أن معظم المستثمرين العاملين فى العاصمة الإدارية الجديدة مصريين، وهناك استثمارات مشتركة بين العرب والمصريين ببعض المشروعات فى العاصمة، مؤكدا أنه تم الانتهاء من التعاقد على أراضي فروع البنوك ومن المقرر أن تبدأ في الإنشاءات خلال الأسابيع المقبلة