العربية للأسمنت تعيد جدولة ديونها بقرض مشترك من البنك الأوروبي والتجاري الدولي

رنا ممدوح

أعلنت الشركة العربية للأسمنت عن إعادة جدولة ديونها المستحقة لدى أحد البنوك المصرية والبالغ قيمتها 23 مليون دولار و 499.3 مليون جنيه، من خلال قرض مشترك يمنحة لها كل من البنك الأوروبي لإعادة الأعمار والتنمية والبنك التجاري الدولي مع إتاحة تسهيلات إضافية على المدى القصير.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن خطة التمويل تساهم في دعمها لتحقيق استراتيجيتها طويلة المدى، والتي تهدف لتحسين كفاءة استهلاك الطاقة وترشيد الانفاق على عمليات الشركة التشغيلية.

وبحسب البيان، فمستوى الدين يعد مريحًا بالنسبة للشركة العربية للأسمنت، حيث تتيح الشروط التنافسية الجديدة وقتًا كافيًا لإعادة السداد بالإضافة لتوفير المزيد من السيولة النقدية والمرونة بما يعمل على رفع مستوى أرباحها.

ولفتت، أنها لبت كافة الاشتراطات الصارمة التي وضعها البنك الأوروبي لإعادة الأعمار والتنمية طبقًا للمعايير الأوروبية المتبعة.

الجدير بالذكر، أن مصنع الشركة يقوم بإنتاج 5 مليون طن سنويًا من الأسمنت عالى الجودة وهو مايمثل 8 % من إجمالي الإنتاج المحلي في مصر.

وأظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة العربية للأسمنت خلال التسعة أشهر الأولى من 2018، ارتفاع أرباحها بنسبة 28% لتسجل 214.8 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 167.6 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017.