اتفاقية بين فاروس القابضة وإكزوتكس كابيتال لتوفير الأبحاث

رنا ممدوح

وقعت شركة فاروس القابضة للاستثمارات المالية اتفاقية رئيسية مع بنك الاستثمار إكزوتكس كابيتال، والتي تسمح لعملاء الأخير الحصول على أبحاث فاروس، بما في ذلك العديد من المستثمرين بالمؤسسات الكبرى، فضلاً عن إمكانية التداول والاستثمار في السوق المصري من خلال فاروس لتداول الأوراق المالية.

وأوضحت، أن الاتفاقية تمت نظراً لما يشهده قطاع الخدمات المالية من تغيرات وتطورات مستدامة أصبح الوصول إلى نطاق أوسع من العملاء على المستوى الدولي ذو أهمية متزايدة.

ولفتت، إلى أن نتائج الشراكة الإيجابية للاتفاقية الأولى مع إكزوتكس الخاصة بتمثلها في الاجتماعات والتداول في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية، أدت إلى تعميق العلاقة بين الشركتين وتوقيع اتفاقية أخرى عالمية .

وبحسب البيان، فإن الاتفاقية تتضمن إرسال أبحاث فاروس الخاصة بالسوق المصري إلى العملاء حول العالم باستخدام تقنية إكزوتكس المتطورة.
بجانب توفير الأبحاث القطاعية المشتركة من خلال شبكة بنوك الاستثمار التي تعمل مع إكزوتكس، بالإضافة إلى جولات محللي فاروس بالتعاون مع اكزوتكس وشركائها من المحللين لبنوك الاستثمار في الأسواق الناشئة.

وعلق دنكان ويلز، الرئيس التنفيذي لشركة كابيتال قائلًا: “نشئت هذه الشراكة كثمارً لعلاقتنا الحالية مع فاروس القابضة وتتيح لنا تقديم خدمة أكثر شمولاً لعملائنا حول العالم وتوفير المزيد من المعلومات لدعم قراراتهم الاستثمارية”.

واستكمل” أنه مع استمرارنا في إضافة المزيد من الشركاء ذوي الخبرات الكبيرة مثل فاروس، فإن إكزوتكس كابيتال تتميز بتقديم رؤية محلية فريدة ليست متاحة في أي مكان آخر”.

وفي سياق متصل، أكد علوي تيمور، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة فاروس القابضة، إن توقيع هذه الاتفاقية العالمية مع إكزوتكس يعد خطوة مهمة لأنها تزيد من قاعدة العملاء حول العالم؛ مما يعزز فرص الشركتين لزيادة حصة تدفقات الاستثمارات العالمية.

وأكد، ” أنه مع استئناف برنامج الطروحات لشركات القطاع العام في مصر في العام القادم 2019، فإن هذه الاتفاقية تزيد نسبة مساهمة المؤسسات الأجنبية فيها وبسوق المال المصري بشكل عام”.

وقال آنجوس بلير، الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة فاروس القابضة: “تساعد هذه العلاقة القوية مع إكزوتكس في بناء إستراتيجية أكثر عمقاً وأكثر استدامة للنمو طويل الأجل للشركتين معاً، فضلاً عن توفير منتجات ذات قيمة مضافة لشركات الاستثمار العالمية”.