الرقابة المالية توافق على نشر نموذج إفصاح زيادة رأسمال جلوبال تيلكوم

aiBANK

رنا ممدوح

وافقت هيئة الرقابة المالية عن نشر نموذج إفصاح شركة جلوبال تليكوم القابضة، بغرض السير في إجراءات زيادة رأسمال المصدر والمدفوع ، من 2.738.250 مليار جنيه، إلى 13.920 مليار جنيه.

E-Bank

ووفقًا لبيان الهيئة للبورصة اليوم، فإن الزيادة سيتم توظيفها في سداد التزامات الفوائم بالدولار على سندات الشركة القائمة، بجانب جزء من القروض القائمة.

وقالت إن هناك جزء من القروض سيتم تخصيصة لسداد جزئي للتسهيلات الائتمانية الممنوحة من المساهم الرئيسي شركة فيون هولندنجز بي في بالإضافة إلى المستحقات الخاصة به التي وافقت عليها الجمعية العامة للشركة في 2015.

وأشارت إلى أن هناك جزء سيذهب لتمويل الاحتياجات الرأسمالية المستقبلية المتعلق بإحتياجات إعادة التمويل المحتملة للشركات التابعة وسداد أى التزامات قضائية مستقبلة محتملة فضلًا عن ضمان الموارد المالية الكافية للأغراض العامة للشركة.

وأوضحت أن زيادة رأس المال البالغة 11.181.749 مليار جنيه ستكون موزعة على عدد 19.278.878 مليار سهم بقيمة أسمية قدرها 58 قرشًا للسهم الواحد.

وأضافت أنها ستكون من خلال دعوة قدامى المساهمين للأكتتاب في أسهم زيادة رأس المال.

وأشارت إلى أن الأكتتاب في الزيادة يقتصر على قدامي المساهمين مع إعمال حق تداول الاكتتاب منفصلًا عن السهم الأصلي مع جبر القصور لصالح صغار المساهمين.

وأكدت الهيئة أنه يتوجب على المساهم الرئيسي شركة فيون هولدنجز بي في الامتناع عن التصويت على قرار زيادة رأسمال الشركة بالجمعية العام للشركة.

الرابط المختصر