جراند انفستمنت القابضة: وقف إحدى الشركات التابعة يؤثر 2% على الإيرادات

رنا ممدوح

أعلنت شركة جراند انفستمنت القابضة للاستثمارات المالية، أن وقف إحدى شركات تداول الأوراق المالية التابعة لها، سيؤثر بنسبة 2% على إيراداتها.

جاء ذلك ردًا على استفسار البورصة بشأن تأثير إيقاف شركة جراند انفستمنت لتداول الأوراق المالية عن مزاولة النشاط لمدة عشرة أيام.

الجدير بالذكر، أن حصة الشركة القابضة في جراند انفستمنت لتداول الأوراق المالية تبلغ نحو 20%.

وكانت لجنة التظلمات بالهيئة العامة للرقابة المالية المصرية قررت وقف نشاط شركة جراند انفستمنت لتداول الأوراق المالية عن مزاولة النشاط لمدة عشرة أيام بدلاً من ثلاثين يوماً.

وفي 25 يوليو الماضي، أصدر رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية قراراً رقم 885 لسنة 2018 الصادر والمتضمن في مادته الأولى، على وقف الشركة عن مزاولة النشاط المرخص لها به لمدة ثلاثين يوماً إعمالاً لأحكام المادة 30 من قانون سوق رأس المال الصادر بالقانون رقم 95 لسنة 1992.

وذكر القرار أن وقف الشركة يأتي لعدم قيامها بإزالة المخالفات المنسوبة إليها والواردة بالإنذار المؤرخ في مارس 2018.

وتظلمت جراند انفستمنت من قرار رئيس الهيئة، وصدر قرار لجنة التظلمات في التظلم رقم 25 لسنة 2018 بتاريخ 4 ديسمبرالجاري بقبول التظلم شكلاً وفى الموضوع بتعديل القرار المتظلم منه.

وتبلغ حصة الشركة في جراند انفستمنت لتداول الاوراق المالية نحو 20%.

وأظهرت القوائم المالية لشركة انفستمنت القابضة خلال الستة أشهر المنتهية في سبتمبر 2018، أنها سجلت خسائر بلغت 1.3 مليون جنيه خلال الفترة من أبريل إلى سبتمبر 2018، مقابل أرباح بلغت 1.2 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017.