فيسبوك تدعم التزامها تجاه بيئة تكنولوجيا الأعمال والشركات الناشئة في مصر

فاروق يوسف

أعلنت شركة فيسبوك عن استمرارها تجاه بيئة الأعمال المتنامية لمجال التكنولوجيا والمشروعات الناشئة في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عبر شراكتها مع ملتقى “RiseUp” المنعقد خلال الفترة من 7-9 ديسمبر في الحرم اليوناني (Greek Campus) بوسط البلد – القاهرة.

ويمثل ملتقى “RiseUp” إحدى أهم الفعاليات الخاصة بالمشروعات الناشئة وريادة الأعمال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقالت نشوى علي، مدير السياسات العامة بشركة فيسبوك لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أن الإحصائيات تشير إلى أن عدد مستخدمي فيسبوك في مصر يصل إلى 40 مليون شهريًا، وهذا إنما يدل على أن دعم رواد الأعمال والمطورين المحليين قد بات أكثر أهمية من أي وقتٍ مضى من خلال أدوات التعلم التي يقدمها فيسبوك ومساعدتهم في الاستفادة من قوة المهارات الرقمية لتنمية أعمالهم والإرتقاء بمسيرتهم المهنية”.

وأضافت: ” مشاركتنا في ملتقى “RiseUp” تعكس رغبتنا الصادقة وعزمنا على العمل بشكل أوثق مع صانعي السياسات وبيئة ريادة الأعمال المتنامية في مصر من أجل خلق فرص اقتصادية جديدة ودعم سبل التنمية”.

وتشمل هذه الشراكة تنظيم العديد من الأنشطة ومنها لقاءات تعريفية ملهمة تتضمن الكلمة الرئيسية التي يلقيها وليد الأمين، مدير برامج المطورين الاستراتيجية عن البرامج الخاصة بالمطورين والشركات الناشئة التي يقدمها فيسبوك، بالإضافة إلى حلقة نقاش بمشاركة د. حسام عثمان مستشار وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بقطاع الابتكار والتدريب ومدير مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال (TIEC).