مذكرتا تفاهم بين البنك الأوروبي ومصر الخير وفلك لدعم رواد الأعمال

aiBANK

وقع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية مذكرتي تفاهم مع مؤسسة مصر الخبر ومسرِّعة الأعمال (فلك)، التابعة لوزارة الاستثمار؛ اليوم السبت، لدعم ريادة الأعمال في مصر، بحضور الوزيرة سحر نصر، وسفير الاتحاد الأوروبي لدى القاهرة، إيفان سركوس.

ونصت مذكرتا التفاهم على تقديم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار دعم تقني واستشارات فنية وتوفير الخبرات والكوادر على المستويين الإقليمي والدولي للحاضنة التكنولوجية (جسر)، التابعة لقطاع البحث العلمي والإبتكار بمؤسسة مصر الخير، لدعم رواد الأعمال والمبتكرين والشركات الناشئة.

E-Bank

وأوضح بيان صادر عن وزارة الاستثمار أن هذا التعاون يأتي في ضوء الخدمات التي يقدمها برنامج مشروعات الأعمال التابع للبنك، مضيفة: وسيتم تقديم تلك الخدمات بناءً على أولويتها وطبيعة الشركات الناشئة الموجودة طبقا لمجتمع ريادة الأعمال في مصر.

وأشار إلى أن الخدمات التي يقدمها البنك تشمل: عملية التشبيك، والشراكة بين استشاريين إقليميين ودوليين وشركات ناشئة أخرى بالإضافة إلى شركات رأس المال المخاطر.

وتابع: وسيتم تقديم جميع الخدمات، التي تهدف لدعم برنامج مشروعات الأعمال، مثل: تصميم البرنامج، وتجميع الاحتياجات، وجميع الخدمات الخاصة بمشروعات الأعمال، مثل: بناء القدرات، وتطوير المحتوى التدريبي، وتوفير استشاريين وموجهين للشركات الناشئة، والتشبيك مع الشركاء خارج مصر بالإضافة إلى بعض الخدمات الأخرى لدعم الشركات الناشئه لتمكينهم من الحصول على استثمارات والخروج إلى العالمية.

الرابط المختصر