ENB2021_900x90

أكسا لتأمينات الحياة تستهدف 3 مليون عميل في متناهي الصغر بتعاون لييد

CairoBank

فاروق يوسف

تتطلع شركة أكسا لتأمينات الحياة إلى تغطية 3 مليون عميل في مجال التأمين متناهي الصغر بحلول 2020، وذلك ضمن استراتيجية مجموعة أكسا العالمية لتوفير خدمات تأمينية مصممة خصيصاً للتناسب مع احتياجات هذه الفئة من العملاء، وفق ما اكده خالد الشعراني نائب رئيس مجلس الإدارة لشركة أكسا لتأمينات الحياة – مصر.

جاء ذلك خلال احتفالية الشركة والجمعية المصرية لتنمية وتطوير المشروعات “لييد” بمرور عام على شراكتهما في مصر والتي كانت انطلقت العام الماضي بمشاركة أكسا في برنامج حماية لييد والذي يوفر خدمات تأمينية لأكثر من 200 ألف من عملاء لييد أصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وقال الشعراني إن فريق أكسا مصر الذي قام بالعمل عن قرب مع فريق العمل بلييد ساهم في التغلب على قلة الوعي التأميني لدى العملاء، لكي ينجحوا في تقديم أفضل الحلول التأمينية التي تحتاجها تلك الفئات بسهولة وأسعار مناسبة، مقابل أقساط تأمينية بسيطة تضاف بشكل شهري إلى قسط القرض.

وأضاف أن دخل تلك الفئة من العملاء يعتمد بشكل أساسي على متابعة أعمالهم بشكل يومي، فيحميهم ذلك من التعثر المالي خلال فترة العلاج، لذا صمم برنامج حماية لييد بمعايير عالمية ليوفر تغطية تأمينية للعملاء من أخطار متعددة.

وأوضح أنه في حالة تعرض العميل لأزمة صحية تستدعي دخوله المستشفى خلال فترة القرض، تقوم أكسا بدفع300 جنيه عن كل ليلة يقضيها العميل في المستشفى بحد أقصى 40 ليلة في السنة، وفي حالة التأمين على الحياة، تقوم أكسا بصرف ثلاثة أضعاف القرض الممنوح من لييــد لأسرة العميل المتوفى، لكي يتمكنوا من سداد المبلغ المتبقي من القرض، وتخطي الأزمة التي قد تؤثر عليهم اقتصادياً بشكل سلبي نتيجة وفاة عائل الأسرة.

وتابع: قامت أكسا بدفع أكثر من 8000 مطالبة لعملاء حماية لييد منذ بدء التغطية التأمينية في نوفمبر 2017 وحتى الآن، وقد تخطت قيمة المطالبات المدفوعة حاجز العشرين مليون جنيه.

وشجعت فكرة التأمين، العملاء على زيادة اهتمامهم بصحتهم بشكل عام وقبول فكرة الذهاب للمستشفى بشكل أفضل.

وأشار الشعراني إلى أن استراتيجية أكسا عالمياً تلتزم بدعم رواد الأعمال، وفي ظل التحديات الاقتصادية العالمية، يقع الملايين من الناس في الدول النامية تحت خط الفقر، مما يعني عدم توفر دخل ثابت يؤّمن لهم احتياجاتهم، ولذلك تتركز رؤيتنا في أكسا على دعم هذه الفئة، عن طريق إتاحة منتجات تأمينية متنوعة، لكي يستطيعوا مواجهة الأزمات الغير متوقعة، ومواصلة العمل على بناء مستقبل أفضل لهم، ولعائلاتهم.

ولفت إلى المجموعة عالمياً نجحت بالشراكة مع مؤسسات التمويل متناهي الصغر، من تغطية أكثر من 10 مليون عميل، في 11 دولة نامية. كما تسعى للوصول ل 25 مليون عميل بحلول2020 .

وأوضح أنه في 2018 قامت أكسا بحملة استهدفت 10 ألاف من عملاء “لييد” للتوعية بمرض السكر عن طريق توعيتهم بالمرض وأهم أعراضه وكيفية التعايش معه، كما أتاحت لهم أكسا عمل تحاليل مجانية لقياس مستوى السكر بالدم للعملاء في 20 فرع للييد.

الرابط المختصر