NBE11-2022

مدينة نصر للإسكان: مستجدات سوديك لن تؤثر ماليًا على الشركة.. ودراسة التأثير على معامل المبادلة

رنا ممدوح

أكد مجلس إدارة شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير في جلسته المنعقدة اليوم 9 ديسمبر 2018، أن آخر المستجدات التي تخص السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار سوديك، لن تؤثر على موقفها المالي، ولن يترتب عليها أي إلتزام مالي.

وكانت شركة سوديك أعلنت صباح اليوم عن إبرام اتفاقية تسوية مع جهاز الكسب غير المشروع بقيمة 800 مليون.

وتضمنت المستجدات أيضًا الإفصاح المنشور بتاريخ 14 نوفمبر 2018 الخاص بالتنازل عن قطعة أرض بمساحة 300 فدان الكائنة بغرب القاهرة المملوكة لسوديك مناصفة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة مقابل توصيل المرافق وتغيير النشاط إلى سكني .

وأوضحت مدينة نصر للإسكان في بيان للبورصة اليوم، أنها حريصة على إتمام الصفقة مع شركة سوديك لما لها من أهداف استراتيجية بعيدة المدى.

وأضافت، أن مجلس الإدارة سيقوم بدراسة وتقييم آثار تلك المستجدات على معامل المبادلة.

وفي 14 أكتوبر، انفردت جريدة ” حابي ” بنشر قرار مجلس إدارة شركة السادس من أكتوبر للاستثمار والتنمية – سوديك في اجتماعه المنعقد الخاص بتقديم عرض للاستحواذ على شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير عبر مبادلة أسهم بواقع سهم من سوديك مقابل سهمين من مدينة نصر.

وتم الاستقرار على استمرار قيد مدينة نصر متداولة بالبورصة، عبر الإبقاء على النسب القانونية التي تسمح بإستمرار التداول على الشركة وفقًا لتعديلات اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال المرتقب إقرارها من مجلس الوزراء.

الرابط المختصر
Mesca