السيسي يعلن تدشين صندوق لضمان مخاطر الاستثمار في أفريقيا

aiBANK

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي تدشين صندوق ضمان مخاطر الاستثمار في أفريقيا؛ بهدف تشجيع المستثمرين المصريين لتوجيه استثماراتهم لأفريقيا، والمشاركة في تنمية القارة والاستفادة من الفرص الهائلة المتوفرة بها، وكذلك إنشاء صندوق للاستثمار في البنية التحتية المعلوماتية؛ بهدف دعم التطور التكنولوجي والتحول الرقمي في القارة.

كما قرر السيسي، خلال الكلمة الختامية لأعمال منتدى أفريقيا 2018، اليوم الأحد، التفاوض مع المؤسسات الدولية لدعم البنية الأساسية ركيزة التنمية الحقيقية، ومن ذلك الإسراع في الانتهاء من طريق القاهرة – كيب تاون، لدمج أقطار القارة وتوسيع حركة التجارة بين بلدانها.

E-Bank

وأكد تحفيز وتيسير عمل الشركات الأفريقية في مصر؛ لتحفيز الاستثمارات المشتركة والاستفادة من التطور المستمر في الاقتصاد المصري.

كما شدد على أهمية زيادة التعاون الفني مع دول القارة في مجالات الاستثمار في رأس المال البشري، والتحول الرقمي، وإدارة التمويلات الدولية، والحوكمة ونظم المتابعة والتقييم.

وأعلن السيسي التعاون المشترك بين مصر وأشقائها من دول القارة، في مجالات الحوكمة ومحاربة الفساد، من خلال تبادل الخبرات والتدريب والتأهيل للأجهزة المعنية في القارة، لنشر ثقافة الحوكمة والقضاء على الفساد.

كما قرر  إطلاق المرحلة الثانية من الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2019-2022 في إطار الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد، وتفعيل نشاط الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، مع تقديم 250 منحة تدريبية للكوادر الأفريقية، العاملة في مجال الوقاية من الفساد.

الرابط المختصر