تابعة للسويدي إليكتريك تتعاقد مع هيئة قناة السويس لتطوير أرض بقيمة 10 مليار جنيه

aiBANK

رنا ممدوح

وقعت شركة السويدي للتنمية الصناعية – العين السخنة- إحدى الشركات المملوكة للسويدي إليكتريك بنسبة 99%، عقد مع الهيئة العامة للمنطقة الإقتصادية لقناة السويس بقيمة إجمالية 10 مليار جنيه.

E-Bank

وأوضحت شركة السويدي إليكتريك في بيان للبورصة اليوم، أن العقد يتضمن تطوير وتنمية وتحويل حق الانتفاع لمساحة 10 كم2 بأرض المنطقة الاقتصادية، موضحه أنه تم التخصيص بنظام المشاركة وتحويل حق الإنتفاع للمستثمرين وبنظام المراحل.

ولفتت، إلى أن التكاليف الاستثمارية للمشروع لأعمال التنمية والتطوير تقدر بحوالي مبلغ 10 مليار جنيه وذلك لتطوير وتنمية وتسويق المساحة المخصصة خلال 10 سنوات.

ويتضمن العقد إنشاء مدينة صناعية متكاملة الخدمات والمرافق على المساحة المخصصة بالإضافة إلى تسويقها عالميًا ومحليًا وذلك من أجل جذب الاستثمارات الصناعية الأجنبية والمحلية للمنطقة ولمصر بصفة عامة.

وقالت الشركة إن المدينة الصناعية المتكاملة تعمل على جذب وتوفير حوالي 150 ألف فرصة عمل.

وأظهرت القوائم المالية للشركة، تراجع صافي ربح الشركة خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 20.9%، لتسجل 2.41 مليار جنيه ، مقابل 3.05 مليار جنيه أرباح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وهبطت إيرادات الشركة في النصف الأول، حيث سجلت 20.1 مليار جنيه خلال يناير – يونيو، مقابل 20.65 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

الرابط المختصر