هلا صقر: مجموعة التجاري وفا تنطلق من شبكة فروعها لدعم التكامل في إفريقيا

البنك يتبنى خطة توسعية ويستهدف افتتاح فروع جديدة خلال عام 2019 في عدة محافظات

aiBANK

أمنية إبراهيم

قالت هلا صقر، العضو المنتدب للتجاري وفا بنك إيجيبت- ذراع مجموعة التجاري وفا بنك في مصر-، إن استراتيجية البنك تستهدف الاستفادة من الموقع الجغرافي المتميز لمصر، كبوابة للشرق الأوسط وشمال وشرق إفريقيا.

E-Bank

وأضافت: “الاستراتيجية تهدف للمساهمة في تحقيق تكامل اقتصادي قوي بين هذه المناطق والأسواق التي تتواجد بها المجموعة، وهو ما يمنحنا ميزة تنافسية على مستوى القارة بأكملها، بالإضافة إلى أن سياسات البنك متماشية مع خطط الحكومة المصرية فيما يتعلق بتحقيق النمو والتطوير المستدام”.

وأوضحت صقر أن مصرفها يسعى لتذليل عقبات الاستثمار البيني بين مصر ودول إفريقيا، والمساهمة في تعزيز التبادل التجاري بين مصر والدول التي تتواجد بها المجموعة بإفريقيا، عبر العديد من الأنشطة والفاعليات وتقديم حزمة خدمات من شأنها تسهيل إجراءات التمويل للمشروعات المختلفة.

المجموعة تركز على استفادة الشركات المحلية والإقليمية من خبرتها في تمويل المشروعات والعمليات التجارية وإدارة المخاطر بأسواق القارة

وأكدت أن استراتيجية التجاري وفا إيجيبت تركز على استفادة الشركات المحلية والإقليمية من خبرة المجموعة في مجالات تمويل المشروعات والخدمات الاستشارية بأسواق القارة الإفريقية، إلى جانب تمويل العمليات التجارية الدولية، وإدارة المخاطر المتعلقة بالسوق.

وتعمل مجموعة التجاري وفا بنك في 25 دولة من خلال الشرکات التابعة التي تمتلك فيها غالبية الأسهم، ويقع المركز الرئيسي للمجموعة في المغرب، ويتواجد في إفریقیا بدول تونس، وموريتانيا، والسنغال، وبورکینا فاسو، وغینیا، ومالي، وکوت دیفوار، والكونغو، والجابون، والكاميرون، وتوغو، وبنين، والنيجر.

كما يتواجد التجاري وفا بنك بأوربا في دول فرنسا، وبلجيكا، وألمانيا، وإيطاليا، وإسبانيا، وهولندا، ولديه كاتب تمثيل في كل من لندن، وجنيف، ومونتريال، وأبو ظبي ودبي، وطرابلس والرياض.

وحول خطط وبرامج دعم المصدرين لإفريقيا التي قد يقدمها البنك في إطار تشجيع ودعم حركة التجارة المشتركة بين مصر والدول الإفريقية وفتح المجال لدخول أسواق جديدة، قالت العضو المنتدب للبنك التجاري وفا إيجيبت، إن نادي إفريقيا للتنمية التابع للمجموعة يهدف إلي تعزيز التبادل والتكامل الاقتصادي الإفريقي.

وأضافت صقر أن نادي إفريقيا للتنمية يستهدف رواد الأعمال والمستثمرين في القارة الإفريقية، ويعمل على تقديم الدعم للمشروعات الاستراتيجية في كل أسواق القارة.

وتابعت: “تمتلك هذه التجربة مجموعة من الصفات المتميزة، يأتي على رأسها مجموعة من الموظفين المتخصصين والمتواجدين عبر فروع البنك في الدول المشاركة والمراكز التجارية وفروع الأعمال المصرفية الخاصة “la Banque Privée”، والخدمات المصرفية للشركات “Grande Entreprise” في المغرب”.

وحول دور المجموعة في جذب الاستثمارات الإفريقية إلى مصر قالت صقر: “مجموعة التجاري وفا بنك مؤسسة مصرفية كبيرة وعريقة، وتعمل في 25 دولة في إفريقيا وأوربا، وهو ما حتم التواجد في سوق واعدة وشديدة التنافسية مثل مصر.

ولفتت إلى أن مصرفها يعمل على توسيع دائرة تعاون السوق المصرية مع الدول الإفريقية، وهو ما ينعكس إيجابيًّا على بيئة الاستثمار في تلك الدول وبالتالي يساهم في رفع مستوى معيشة شعوبها، مؤكدة أن خطط المجموعة تركز على الأهداف والأبعاد التنموية.

وتابعت: “تعتبر مصر أكبر وجهة للاستثمارات الخارجية المغربية لعام 2017، وفقًا لمكتب الصرف المغربي، ونحن نؤمن بصلابة الاقتصاد المصري، ونأمل أن نساهم في جذب الاستثمارات الإفريقية وإحداث تطور إيجابي خلال تواجدنا”.

ونوهت صقر إلى أن التجاري وفا بنك إيجيبت يتبنى خطة توسعية خلال الأعوام المقبلة، ويستهدف افتتاح فروع جديدة خلال عام 2019 في عدة محافظات.

الرابط المختصر