وزير الاتصالات يبحث الاستفادة من خبرات البنك الدولي للتحول الرقمي

aiBANK

بحث عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع فريد بلحاج، نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشئون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اليوم الأحد على هامش فعاليات منتدى أفريقيا 2018؛ الاستفادة من خبرات البنك في تطوير خطة التحول إلى الاقتصاد الرقمي.

وخلال اللقاء استعرض طلعت جهود وزارة الاتصالات بالتعاون مع قطاعات الدولة المختلفة لتنفيذ استراتيجية الدولة في التحول إلى المجتمع الرقمي والتحول إلى الحكومة الرقمية التي ستساهم في توفير بيئة تشاركية بين مختلف وزارات ومؤسسات وهيئات الدولة من خلال منصات إلكترونية تضم مختلف المستندات والمراسلات الموثقة الكترونيا.

E-Bank

كما شهد اللقاء بحث آليات التعاون للاستفادة من الخبرات الفنية للبنك الدولي في دفع عجلة تنفيذ استراتيجية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل المساهمة في بناء الاقتصاد الرقمي، بما يتضمنه من تطوير البنية التحتية الرقمية، وتعزيز المبادرات التي تهدف إلى دعم عمليات التحول الرقمي.

وفي لقاء ثانٍ، بحث وزير الاتصالات مع بينيدكت أوراما، رئيس البنك الأفريقي للصادرات والواردات آليات التعاون المشترك لدعم مبادرة التعاون الأفريقي، التي تهدف من خلالها الوزارة إلى تقديم شراكة استراتيجية مع الدول الأفريقية لتعزيز التحول الرقمي، الذي يتيح للمواطنين الاستفادة بالخدمات الإلكترونية المختلفة في أي وقت وفي أي مكان بما يساهم في تيسير حياة المواطنين ومحاربة الفساد وتحقيق العدالة الاجتماعية.

وأكد طلعت، خلال اللقاء، أهمية الدفع بكل الجهود الداعمة لتعميق التعاون البنّاء بين الدول الأفريقية، خاصة في مجال دعم الاتجاهات التكنولوجية ومواكبة تطوراتها على الساحة العالمية، وتهيئة المناخ الملائم لجذب الاستثمارات العالمية في هذا المجال، وفتح آفاق التعاون المشترك نحو اللحاق بثورة معلومات التكنولوجيا ومواكبتها، وبناء قدرات أبناء القارة، وتحفيز ثقافة العمل الحر لدى رواد الأعمال الأفارقة الشباب.

وأشار إلى تنفيذ وزارة الاتصالات للمبادرة الرئاسية “أفريقيا لإبداع الألعاب والتطبيقات الرقمية” بهدف تنمية قدرات وتأهيل ١٠ الآف شاب مصري وأفريقي على تطوير الألعاب والتطبيقات الرقمية باستخدام أحدث التقنيات وتحفيز تأسيس ١٠٠ شركة ناشئة مصرية وأفريقية في هذا المجال.

كما شهد اللقاء مناقشة البرامج الحالية للبنك الأفريقي للصادرات والواردات مع الدول الأفريقية، وبحث إمكانية أن تكون مبادرة التعاون الافريقي جزءًا من هذه البرامج.

الرابط المختصر