الرقابة المالية توافق على نشر إفصاح زيادة رأس مال سوديك إلى 1.396.715 مليار جنيه

aiBANK

رنا ممدوح

وافقت هيئة الرقابة المالية على نشر تقرير الإفصاح الخاص بشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار سوديك، بغرض السير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 1.369.194 مليار جنيه إلى 1.396.715 مليار جنيه.

E-Bank

وأوضحت الهيئة في بيان للبورصة اليوم، أن الزيادة في رأس المال التي تقدر بقيمة 27.520 مليون جنيه موزعة على 6.880 مليون سهم بقيمة أسمية قدرها 4 جنيهات للسهم الواحد.

وأضافت، أن الزيادة تستخدم لتمويل نظام الإثابة والتحفيز الخاص بالشركة.

ولفتت، أن الموافقة تضمنت الموافقة على تعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسي للشركة مع مراعاة عدم قيامها بتعديل نظام الإثابة والتحفيز إلا بعد العرض على الجمعية العامة غير عادية وعقب اعتمادها من الهيئة أيضًا.

وبحسب البيان، فسوف يؤدي تمويل الزيادة المقترحة من المال الإحتياطي إلى زيادة رأس المال المصدر بمبلغ 27.520 مليون جنيه وتخفيض نسبة المساهمة لحملة الأسهم الحاليين بمقدار الأسهم المخصصة للنظام والبالغ نسبتها 2% من الأسهم المصدرة، ونقص الإحتياطيات بذات المبلغ، وتظل قيمة إجمالي حقوق المساهمين كما هي.

وكانت شركة سوديك أعلنت أمس عن ابرام اتفاقية تسوية مع جهاز الكسب الغير مشروع بقيمة 800 مليون جنيه.

وفي 24 أكتوبر وافق مجلس إدارة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار سوديك، على زيادة رأس المال المصدر بنحو 27.5 مليون جنيه، لصالح نظام الاثابة والتحفيز.

وأوضحت الشركة في بيان سابق للبورصة، أنه من المقرر توزيع الزيادة على 6.8 مليون سهم، بقيمة 4 جنيهات لكل سهم، والتي تمثل القيمة الاسمية.

وأضافت أنه من المقرر تخصيص الزيادة بالكامل للشريحتين الثانية والثالثة من شرائح النظام لصالح المستفيدين من نظام إثابة وتحفيز العاملين.

وأشارت سوديك إلى أنه من المقرر توفير تلك الأسهم من الاحتياطي الخاص كعلاوة إصدار أسهم يزداد بقيمتها رأس المال المصدر.

ويبلغ رأسمال الشركة 1.36 مليار جنيه، موزعاً على 342.29 مليون سهم، بقيمة اسمية 4 جنيهات للسهم.

وأظهرت القوائم المالية للشركة، أنها حققت صافي ربح بقيمة 374.09 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو2018، مقابل 341.5 مليون جنيه أرباح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وتراجع إجمالي إيرادات الشركة خلال الفترة، حيث سجلت 1.05 مليار جنيه بنهاية يونيو، مقابل1.17 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

الرابط المختصر