95 مليون جنيه استثمارات بي انفستمنتس في أنفينيتي سولار

aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت شركة بي انفستمنتس القابضة أن استثماراتها في مجال الطاقة الشمسية تتمثل في: المحطات الثلاث MMID ، PHOENIX ، BESP، من خلال مساهمتها في انفينيتي سولار، بقيمة 95 مليون جنيه.

E-Bank

وأوضحت الشركة، في بيان للبورصة اليوم، أن استثماراتها في مجال الطاقة المتجددة تندرج ضمن المرحلة الثانية لمشروعات البرنامج الحكومي لتعريفة التغذية للطاقة المتجددة والتي تنطوي على عقد بيع الكهرباء للحكومة بمبلغ وقدره 8.4 سنت لكل كيلو وات في الساعة وذلك لمدة 25 سنة من تاريخ بدء التشغيل.

وكانت بي انفستمنتس القابضة، أعلنت في وقت سابق اليوم، عن نجاح شركة إنفنيتي سولار – إحدى الشركات التابعة لها في مجال الطاقة المتجددة- في ربط محطة الطاقة الشمسية (MMID) بقدرة 30 ميجاوات على الشبكة القومية للكهرباء.

وأوضحت أنها بدأت تجارب التشغيل والاختبارات وستعمل بكامل طاقتها خلال 45 يومًا.

وأضافت أن إنفنيتي ستربط محطة طاقة شمسية أخرى “Bseb” بقدرة 50 ميجاوات على الشبكة القومية للكهرباء خلال 10 أيام قبل نهاية ديسمبر الجاري، كما ستربط محطة طاقة شمسية “فينكس” بقدرة 50 ميجاوات.

وأظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة بي انفستمنتس القابضة خلال التسعة أشهر الأولى من 2018، ارتفاع أرباحها بنسبة 52.8% على أساس سنوي، لتحقق أرباحاً بلغت 147.84 مليون جنيه حتى سبتمبر 2018، مقابل أرباح بلغت 96.75 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017.

الرابط المختصر