البورصة تفحص مستندات زيادة رأس مال مستشفى النزهة الدولي إلى 54 مليون جنيه

aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت إدارة البورصة المصرية تقدم مستشفي النزهة الدولي بمستندات قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 43.3 مليون جنيه إلى 54 مليون جنيه.

E-Bank

وأوضحت البورصة في بيان لها، اليوم الأربعاء، أن الزيادة البالغة 10.8 ملايين جنيه موزعة على 1.8 مليون سهم بقيمة اسمية 6 جنيهات للسهم الواحد.

وأضافت أن الزيادة ممولة بالكامل من رصيد الأرباح المرحلة، الظاهرة في القوائم المالية، عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2017.

وأوضحت أن المستندات المقدمة من الشركة جارٍ فحصها لعرضها على لجنة القيد.

كانت الجمعية العامة العادية لمستشفى النزهة الدولي أقرت في أكتوبر الماضي، اعتماد حساب توزيع الأرباح عن عام 2017، واستخدامها في زيادة رأسمال الشركة، وتوزيعها في صورة أسهم محانية.

ووافقت الجمعية غير العادية للمستشفى على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 43.2 مليون جنيه إلى 54 مليون جنيه بزيادة قدرها 10.8 مليون جنيه.

وأظهرت القوائم المالية للمستشفي أنها سجلت صافي ربح بلغ 30.8 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 25.3 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال نفس الفترة، حيث سجلت 138.35 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 124.75 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

الرابط المختصر