البورصة توقف التداول على أسهم زيادة رأسمال المصرية لنظم التعليم الحديثة

aiBANK

رنا ممدوح

أوقفت إدارة البورصة المصرية التداول على أسهم زيادة رأس مال شركة المصرية لنظم التعليم الحديثة بشكل منفصل، وأوضحت أن سعر السهم السوقي أقل من سعر الاكتتاب على السهم الواحد من أسهم الزيادة.

E-Bank

ودللت البورصة على قرارها بحكم المادة 29 من الاجراءات التنفيذية لقواعد قيد وشطب الأوراق المالية، والتي نصت على أنه “وفي جميع الاحوال لا يكون حق الأولوية فى الاكتتاب قابل للتداول منفصلا عن السهم الأصلي إلا إذا كان سعر الاكتتاب في أسهم الزيادة أقل من السعر السوقي للسهم قبل بدء تداول الحق منفصلا”.

وكانت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، قررت قيد حق اكتتاب شركة المصرية لنظم التعليم الحديثة لعدد 20.4 مليون حق منفصلاً عن السهم الأصلي، والناتج عن زيادة راس المال المصدر من 31.59 مليون جنيه إلى 52 مليون جنيه.

وقالت إنها ستدرج الحق في الاكتتاب في أسهم الشركة الناتجة عن الزيادة النقدية على قاعدة البيانات اعتبارًا من بداية جلسة تداول يوم الخميس المقبل أو فور تحقق أن السعر السوقي للسهم أكبر من سعر الاكتتاب وهو ما لم يتحقق.

يشار إلى أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 2.2 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو 2017 إلى يونيو 2018، مقابل أرباح بلغت 2.6 مليون جنيه في العام المالي السابق.

ويبلغ رأسمال الشركة قبل الزيادة 31.59 مليون جنيه، موزعاً على 31.59 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه للسهم.

الرابط المختصر