السيسي يبحث مع مدير اليونيدو زيادة مشروعاتها في مصر

aiBANK

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، لي يونج، مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “اليونيدو”، بحضور عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بسام راضي، إن الرئيس السيسي أشاد بإدارج منظمة “اليونيدو” مصر ضمن برنامج شراكة الدول التابع لها، مؤكدًا حرصه على زيادة البرامج والمشروعات التي تنفذها المنظمة في مصر في مجالات التنمية كافة، خاصة في ضوء البنية التحتية التي تم تحديثها في مصر لجذب الاستثمارات وتوطين الصناعة، وتوفير مصادر الطاقة الضرورية، فضلاً عن الإطار التشريعي الحديث، والمشروعات القومية العملاقة وفي مقدمتها مشروع تنمية محور قناة السويس.

E-Bank

من جانبه، أشاد مدير عام منظمة اليونيدو، لي يونج، بما وصفها بالجهود الإصلاحية التي شهدها الاقتصاد المصري خلال المرحلة الماضية، في إطار رؤية مصر للتنمية 2030، بحسب راضي.

وأضاف أن يونج استعرض نشاط المنظمة في إطار تنفيذ مبادرة “العقد الصناعي الثالث في أفريقيا”، والتي تهدف إلى مساندة عملية التنمية الصناعية في القارة بشكل مباشر وفعال، ووضعها على الطريق الصحيح نحو تحقيق تنمية شاملة ومستدامة، معربًا عن تطلع المنظمة لدعم مصر أنشطة المبادرة، في ظل توليها رئاسة الاتحاد الأفريقي خلال عام 2019.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إن اللقاء شهد استعراض أوجه التعاون بين مصر والمنظمة؛ للمساهمة في تنمية وتطوير الصناعة المصرية، من خلال تنفيذ عدد من البرامج والمشروعات التنموية الحالية في مجالات تكنولوجيات الطاقة المتجددة، والتجارة الخضراء، والاستغلال الأمثل للطاقة للأغراض الصناعية، وتحسين كفاءة الطاقة بالقطاع الصناعي.

الرابط المختصر