القابضة للسياحة تفتتح فرعين لصيدناوي وبيع المصنوعات بمحافظة الغربية والدقهلية

aiBANK

فاروق يوسف

افتتحت اليوم الخميس الموافق 13 ديسمبر الجاري، الشركة القابضة السياحية فرعي شركة “صيدناوي وبيع المصنوعات” بقطور في محافظة الغربية والسنبلاوين بمحافظة الدقهلية، وذلك بعد عمليات تطوير بالمشاركة مع القطاع الخاص، بتكلفة استثمارية بلغت 13 مليون جنيه.

E-Bank

وتأتي عمليات التطوير هذه ضمن خطة القابضة للسياحة التي تقوم على تشغيل وتحديث كافة الأصول المملوكة لدى الشركة، وتحويلهم من الخسارة للربح ، مدعومة بالمشاركة مع القطاع الخاص.

وقالت ميرفت حطبة رئيس القابضة للسياحة والفنادق، لحابي أن إعادة تطوير هذه الفروع يعبران عن إستراتيجية الشركة التوسعية، التي تنبع من خطة زمنية تتراوح ما بين ثلاث إلى خمس سنوات، بتكلفة تبلغ قيمتها 5 مليار جنيه.

وحسبما أشارت حطبة فإن هذه الخطة تتضمن إقامة العديد من المشروعات في مختلف المجالات لاسيما التجارية والسياحية.

وبالإضافة إلى تلك الفرعين أشارت حطبة إلى الفروع التجارية الأخرى التي تمتلكها الشركة القابضة للسياحة والفنادق، والمقرر تطويرها خلال الفترة المقبلة، هي بي تك وأكتف أبو علاء والشاوا وجراند بلازا وتاي هاوس، حيث يتشارك فيها شركات القطاعات الخاص من حيث الإدارة والعمالة مقابل أخذ حصة من المبيعات بحق أدنى مضمون.

وبشكل تفصيلي جاء تطوير فرع قطور، بالشراكة مع مؤسسة نصار (منصور توفيق نصار) بتكلفة 5 ملايين جنيه، ومدة التعاقد 7 سنوات، بعائد مشاركة سنوي لصالح شركة “صيدناوي وبيع المصنوعات” بقيمة 370 ألف جنيه يزداد بنسبة 10% سنويًا.

كما تم تطوير دورين في فرع السنبلاوين، بالشراكة مع شركة رويال للاستيراد والتصدير بتكلفة قدرها 8 ملايين جنيه، ومدة التعاقد 9 سنوات، بعائد سنوي 375 ألف جنيه بزيادة 10% سنويًأ.

وقالت حطبة في تصريحات سابقة لجريدة “حابي” أن الشركة تستهدف إيرادات بنهاية العام المالي الحالي بحوالي 3.5 مليار جنيه منها حوالي 750 مليون جنيه صافي ربح.

وأوضحت أن الشركة حققت خلال العام المالي الماضي إيرادات بلغت حوالي 2.5 مليار جنيه، منها 650 مليون جنيه صافي ربح ، مقابل إيرادات بلغت العام المالي السابق له 2016/2017 حوالي 2 مليار جنيه، ومنها 530 مليون صافي ربح جنيه إيرادات.

الرابط المختصر